الإثنين, 28 ذو القعدة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

مقتل عشرة على الأقل في انفجار سيارة ملغومة في مقديشو

مقتل عشرة على الأقل في انفجار سيارة ملغومة في مقديشو
المشاهدات : 393
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=12080
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

Photo

ابعاد الخفجى-سياسة:قالت الشرطة والمتمردون إن عشرة أشخاص على الأقل قتلوا يوم الاثنين إثر انفجار سيارة ملغومة قرب قصر الرئاسة في مقديشو في هجوم انتحاري كان يستهدف قائد الأمن في العاصمة الصومالية.

وقالت حركة شباب المجاهدين المرتبطة بالقاعدة إنها نفذت الهجوم في طريق مكة المكرمة الذي يربط بين القصر والمسرح الوطني وهو طريق تحفه من الجانبين المقاهي التي اشتعلت فيها النار بعد الانفجار.

وذكرت الشرطة والمتمردون أن النار اشتعلت في حافلة صغيرة كانت تسير في الطريق عندما فجر الانتحاري سيارته الملغومة في محاولة لاغتيال خليف أحمد إرج قائد الأمن في مقديشو.

ودوت أبواق سيارات الإسعاف في شوارع المدينة المزدحمة ورأى شاهد عيان من رويترز في الموقع بركا من الدماء على الأرض. وشارك السكان في عمليات الإنقاذ وانتشال الضحايا من المقاهي والحافلة.

وقالت الشرطة إن سبعة مدنيين وثلاثة من أفراد الأمن ومنفذ الهجوم قتلوا في الانفجار الذي أصاب جزءا من المدينة بالشلل. وأصيب ما لا يقل عن سبعة أشخاص آخرين بجروح في الانفجار.

وقال ضابط الشرطة الكبير عبد القادر محمد لرويترز “كان الانتحاري يستهدف ضابطا كبيرا في الامن الوطني أثناء مرور سيارته قرب المسرح” مضيفا أن الضابط أصيب بجروح.

وأضاف “غالبية المتوفين كانوا في الحافلة الصغيرة وهم مدنيون. دخلت الحافلة العامة بالصدفة بين السيارة الحكومية والسيارة الملغومة حين فجرها الانتحاري.”

وأمكن سماع دوي الانفجار على مسافة عدة كيلومترات في الحي التجاري بوسط مقديشو.

وقال المتحدث باسم جماعة الشباب الشيخ علي محمد راجي إن جماعته مسؤولة عن الهجوم. وقالت الجماعة التي تريد تطبيق تفسير صارم للشريعة الإسلامية إن الهجوم رد على مقتل أشخاص يعتقد أنهم ينتمون إليها على مدى الأسابيع القلية الماضية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.