الأربعاء, 30 ذو القعدة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

احدث الاخبار

الهند: فقدنا الثقة بالسفير الإيطالي ولا يتمتع بـ”الحصانة”

الهند: فقدنا الثقة بالسفير الإيطالي ولا يتمتع بـ”الحصانة”
المشاهدات : 1875
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=12114
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

دانيال مانسيني

ابعاد الخفجى-سياسة:أعلن رئيس المحكمة العليا الهندية، التماس كبير، أمس أن سفير إيطاليا في الهند، دانيال مانسيني، الذي ساعد في التفاوض من أجل الإفراج موقتا عن جنديين إيطاليين ملاحقين بتهمة القتل في الهند، لا يتمتع بحصانة دبلوماسية. وقال إن ” شخصا يأتي إلى المحكمة ويعطي ضمانات ليس له حصانة “.
وقال محامي السفير الإيطالي إن الدبلوماسي يحظى بالحصانة الدبلوماسية بموجب الاتفاقيات الدولية التي تضمن أيضا حرية تنقل الدبلوماسيين، لكنه وعد بأن موكله سيبقى في الهند. ورد كبير بالقول ” لقد فقدنا الثقة بالسفير”.
وكان السفير مانسيني أعلن أنه يضمن عودة الجنديين إلى الهند بعد السماح لهما بالعودة إلى بلادهما شهرا، لكن إيطاليا أعلنت الأسبوع الماضي أنهما لن يعودا، مما أثار غضب نيودلهي. وكان الجنديان مكلفين بأمن ناقلة نفط إيطالية، واتهما بقتل اثنين من صيادي السمك، ظنا منهما أنهما من القراصنة، قبالة سواحل كيرالا جنوب غرب البلاد في 15 فبراير 2012. وعاد الجنديان لإيطاليا في 23 فبراير بعدما قررت المحكمة العليا الهندية أنهما يستطيعان العودة لبلدهما لشهر واحد من أجل الانتخابات التشريعية، لأن إيطاليا لا تسمح بالاقتراع عبر البريد، لكن روما أعلنت بعد ذلك أنهما لن يعودا إلى الهند.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.