الخميس, 8 ذو الحجة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

تطبيق “بصمة اليدين وصورة الوجه” على الحجاج والمعتمرين

تطبيق “بصمة اليدين وصورة الوجه” على الحجاج والمعتمرين
المشاهدات : 2514
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=12209
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

ابعاد الخفجى-محليات:تعاقدت وزارة الخارجية مع شركات عالمية متخصصة لإنشاء مراكز لخدمات التأشيرات وتسجيل الخصائص الحيوية ( بصمة اليدين وصورة الوجه ) في الدول المضيفة لجميع طالبي التأشيرات قبل منحهم تأشيرة الدخول إلى المملكة ويستثنى من هذا الإجراء حملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة وفقاً لمبدأ المعاملة بالمثل .

وأوضح صاحب السمو الأمير خالد بن سعود بن خالد مساعد وزير الخارجية أن تلك الخطوة اتخذت بناءً على قرار مجلس الوزراء في 5/1/1434هـ القاضي بأن تقوم وزارة الخارجية عن طريق مكاتب مختصة باتخاذ الإجراءات اللازمة للحصول على الخصائص الحيوية ( بصمة اليدين وصورة الوجه أوغيرهما ) لطالبي تأشيرات الدخول للمملكة بمن فيهم الحجاج والمعتمرين ،
وأفاد سموه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أنه سوف يكون لهذه المراكز أدوار رئيسة تتمثل في تقليل وقت الانتظار على المنافذ الحدودية للمملكة وخاصة الحجاج والمعتمرين واكتشاف الأشخاص الذين تم ترحيلهم من المملكة من قبل أو الممنوعين من الدخول إليها في البلد المضيف قبل منح التأشيرة واكتشاف طلبات التأشيرات المزورة التي يتقدم بها أشخاص يستخدمون بيانات غير صحيحة .
كما ستتمكن هذه المراكز من تعزيز الإجراءات الأمنية من خلال التحقق من هويات المتقدمين للحصول على التأشيرة بشكل أكثر فاعلية والتأكد من هوية حامل التأشيرة عند نقاط الدخول للمملكة وحصول المتقدم لطلب التأشيرة على مستوى عال من الخدمة .
وحددت وزارة الخارجية دولاً للبيئة التجريبية لإنشاء هذه المراكز هي دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كوريا الجنوبية وجمهورية ألمانيا وسوف يتم تشغيل أول هذه المراكز في دولة الإمارات نهاية شهر مارس الحالي .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.