الخميس, 1 ذو الحجة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

واتس آب سيبدأ بجني رسوم سنوية من المستخدم

واتس آب سيبدأ بجني رسوم سنوية من المستخدم
المشاهدات : 2558
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=12225
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

ابعاد الخفجى-تقنية:قالت شركة WhatsApp أنها ستبدأ في جني الرسوم المالية مقابل استخدام التطبيق الشهير للحوارات والرسائل القصيرة الذي يحمل ذات الاسم وذلك من كافة مستخدمي الأجهزة الذكية سواء العاملة بنظام الاندرويد أم تلك العاملة بنظام أبل.

فقد قال جان كوام  مدير عام الشركة في حوار مع صحيفة هولندية أمس أن شركته ستبدأ بجني رسوم سنوية لقاء استخدامها بقيمة 0.99 دولار أمريكي، مشيرا الى أن موعد البدء بجني هذه الرسوم لم يتحدد بعد وأن الشركة تبدي مرونة في هذا الشأن.

ومن المتوقع أن تمنح WhatsApp مستخدميها الجدد امكانية استخدام التطبيق لمدة عام مجانا على أن يكون على أن يدفع المستخدم بعد ذلك دولارا واحدا سنويا لمواصلة استخدام هذا التطبيق.

يشار الى أن تطبيق WhatsApp يتمتع بانتشار واسع جدا وقد بلغ عدد مستخدميه حول العالم أكثر من 100 مليون مستخدم موزعين على نظام التشغيل اندرويد ونظام التشغيل أبل، كما ومستخدمي أجهزة تعمل بنظام التشغيل ويندوز فون 8 و”سمبيان” وبلاكبيري.

وأشار جان كوام الى أن الأمر سيقتصر لاحقا فقط على المستخدمين الجدد للتطبيق وأن مستخدمي التطبيق عبر نظام iOS القائمين من قبل يمكنهم مواصلة استخدام التطبيق مجانا بدون أي قيود أو رسوم.

وقال أن عدد الرسائل القصيرة التي تمر عبر التطبيق يوميا يفوق 17 مليون رسالة قصيرة، مضيفا أن طريقة جني الرسوم ليس لها أن تفاجئ أحدا لاسيما أنه تم تناول الأمر خلال العام المنصرم عدة مرات، وورد في العديد من المناسبات أن شركة WhatsApp تنوي البدء في جني رسوم سنوية لقاء استخدام تطبيقها من المستخدمين.

برمجية WhatsApp لن تصل حاسوبك البيتي

لقد كان الأسبوع المنصرم حافلا بكثير من التجديدات الصادرة عن شركة WhatsApp التي أطلقت نسخة حديثة خاصة بأجهزة الاندرويد لتطبيقها، كما كشفت أنها في طريقها لإطلاق نسخة حديثة من التطبيق تتوافق للعمل مع أحدث اصدارات نظام بلاكبيري وهو المعروف بالإصدار العاشر.

ودار الحديث هذا الأسبوع عن أن الشركة تدرس امكانية اقتحام مجال الألعاب الإلكترونية وهو ما تبين لاحقا أنه تقرير لا يمت للحقيقة بصلة.

الى ذلك أوضح جان كوام في اللقاء الصحفي المذكور أن شركته لا تنوي هذا العام اصدار خدمة دردشة مرئية كما لا تنوي أيضاً اطلاق نسخة للتطبيق خاصة بالحاسوب البيتي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.