الخميس, 1 ذو الحجة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

مدارس في الشرقية بلا حراس والتربية تعِد بالتحقق

مدارس في الشرقية بلا حراس والتربية تعِد بالتحقق
المشاهدات : 1986
1 تعليق
https://www.alkhafji.news/?p=12424
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

وجود حارس بالمدارس يحمي الطلاب والطالبات .   (عبد العزيز الهران)

ابعاد الخفجى-محليات:شكا أولياء أمور طلاب في مدارس بالمنطقة الشرقية من وجود نقص في كوادر حراس المدارس ،مما يسبب إرباكاتٍ وتخوّفاً على الطلاب خاصة صغار السن عند قطعهم للطريق من وإلى المدرسة.

وأهاب أولياء أمور بمديرية التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية  بحل مشكلة نقص الحراس ،منوهين الى عدد من الحوادث التي نجمت عن هذه المشكلة والتي تقع بالعادة وقت الخروج والدخول في فترتي الظهر والصباح.
وقالوا :إن تواجد حارس في المدرسة يحمي أبناءنا خلال فترة تواجدهم بالمدارس ، وقال ولي أمر الطالب عبد العزيز العلي: إن وجود حارس في المدرسة ضروري  من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب خاصة طلاب المرحلة الابتدائية الذين يجهلون كيفية حماية أنفسهم عند قطع الشارع ناهيك عن دوره في حماية المدرسة من العابثين.
وبيّن سامي الهليل أن وجود حارس ضروري للمدرسة ومنسوبيها من الطلاب والمعلمين والإداريين ،حيث يعتبر من ضمن الكادر العامل في المدرسة، مشيدا بإنشاء إدارة الأمن والسلامة للمدارس في مديرية التربية والتعليم بالشرقية ومستدركا بأن ذلك يجب أن ينعكس

الإعلام التربوي بمديرية التربية بالشرقية: المديرية ستتحقق من عدم وجود حرّاس في بعض المدارس من قبل الجهة المسئولة عن الأمر في التعليم.إيجابا على سلامة الطلاب والطالبات.
وأشار سليمان الحسين أن هناك أعدادا كبيرة من المدارس التي نشاهد بها حراسا يعملون بداخلها ،منوّها الى أهمية ارتدائهم زي موحد لمعرفتهم بسهولة ووجود سيارة أمنية لكل مدرسة  لحالات الطوارىء.
وتمنى عبد المحسن  من مديرية التربية والتعليم النظر والإهتمام بهذه القضية كونها تمسّ حياة فئةٍ مهمة من أبناء الوطن، ناهيك عن أهمية دَور حارس المدرسة في الحفاظ على أمنها وممتلكاتها خاصة خارج أوقات الدوام . من جانبه بيّن مدير إدارة الإعلام التربوي بمديرية التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية خالد الحماد ،أن المديرية ستتحقق من عدم وجود حراسٍ في بعض المدارس  من قبل الجهة المسئولة عن الأمر في التعليم  مؤكداً بأن المديرية تحرص على توفير حراسٍ بكافة المدارس.

التعليقات (١) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  1. ١
    كل هذاعشان محديتوظف

    ياخي انااخذت خطاب من ثلاث سنوات من المدرسه علماان المدرسه
    بدون حارس وذهبت الى الدمام وأخذومني الخطاب قالوسوف عليك نتصل والى الان المدرسه بدون حارس واناانتظرهم ولكن للأسف دون جدوى عسى الله يرزقنامن فضله
    آمييييين يارب