الإثنين, 28 ذو القعدة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

فرنسا وبريطانيا قلقتان من استخدام أسلحة كيماوية في سوريا

فرنسا وبريطانيا قلقتان من استخدام أسلحة كيماوية في سوريا
المشاهدات : 1674
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=12969
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

Photo

ابعاد الخفجى-سياسة:عبر وزيرا خارجية فرنسا وبريطانيا يوم الجمعة عن قلقهما إزاء ما قالا إنه استعداد الرئيس السوري السوري بشار الأسد لاستخدام أسلحة كيماوية في الحرب الاهلية.

وتبادلت الحكومة السورية والمعارضة المسلحة الاتهامات باستخدام أسلحة كيماوية في هجوم صاروخي بالقرب من حلب يوم الثلاثاء أدى لمقتل 26 شخصا.

لكن مسؤولا أمريكيا قال إنه يبدو على نحو متزايد انه لم يتم استخدام سلاح كيماوي في سوريا. ولم يتم التأكد استخدام مثل هذا السلاح من قبل.

لكن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ونظيره البريطاني وليام هيج قالا في رسالة إلى كاثرين آشتون مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي قبل اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد في دبلن بشأن سوريا “الأزمة تعرض استقرار المنطقة للخطر بشكل متزايد… ونحن قلقان بشكل زائد بشأن استعداد النظام لاستخدام اسلحة كيماوية.”

وكرر الوزيران في الرسالة التي اطلعت رويترز على نسخة منها دعوتهما الاتحاد الاوروبي لتخفيف حظر السلاح المفروض على سوريا للسماح بمزيد من المساعدة للمعارضة. وسيناقش هذا الأمر في دبلن يوم الجمعة.

وقال الوزيران أيضا إن الإبقاء على العقوبات ضد سوريا دون اعفاءات للمعارضة سيزداد صعوبة على الاتحاد الاوروبي

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.