شفيق يطعن رسميا في فوز مرسي

الزيارات: 180
التعليقات: 0

منظر عام لمدينة طوخ عقب انقطاع الكهرباء عن معظم أحيائها   (رويترز)

ابعاد الخفجى-سياسة:تقدم المرشح الرئاسي السابق الفريق أحمد شفيق أمس بطعن رسمي على نتيجة الانتخابات الرئاسية السابقة. وطالب في البلاغ الذي تقدم به محاميه شوقي السيد، ببطلان قرار نتيجة الانتخابات وما يترتب على ذلك من آثار، داعيا اللجنة العليا للانتخابات لعقد جلسة للنظر في الطعن والاطلاع على تحقيقات النيابة العامة وتقارير الأجهزة الرقابية التي رصدت المخالفات الانتخابية.
في غضون ذلك اتهم المرشح الرئاسي السابق مؤسس “التيار الشعبي” المصري حمدين صباحي أمس إسرائيل بالتخطيط للاستيلاء على حقول الغاز في البحر المتوسط عبر تعديل الحدود البحرية. وقال عقب لقائه سفير قبرص بالقاهرة سوتس لياسيدس “الخطوات الإسرائيلية للسطو على حقول الغاز في البحر المتوسط تأتي على الرغم من وجودها في المياه الإقليمية المصرية بشهادة الخبراء الجغرافيين والجيولوجيين”، مؤكدا أن الاتفاقية المبرمة مع الجانب القبرصي عام 2003 بشأن ترسيم الحدود في البحر المتوسط دفعت إسرائيل للعبث بالمنطقة واستغلال حقول الغاز فيها. وطالب الحكومة بالتحرك لضمان حقوق مصر.
من جهة أخرى، رفعت الحكومة مخصصات قطاع الدفاع والأمن القومي في موازنة العام المالي الجديد بنحو 3.4 مليارات جنيه لتوفير وتأمين احتياجات القطاع العسكري في البلاد. وأضاف مصدر حكومي ـ رفض ذكر اسمه ـ في تصريحات أمس “مخصصات الجيش المصري بلغت في الموازنة الجديدة نحو 30.9 مليار جنيه مقابل 27.5 مليار جنيه في موازنة العام المالي الحالي الذي ينقضي بنهاية يونيو المقبل، وهذه الزيادة جاءت بناء على طلب من وزارة الدفاع لتأمين احتياجاتها الرئيسة وتأمين الحدود وتوفير احتياجات القطاع العسكري”.
في سياق منفصل، كشفت مصادر جهادية عن تشكيل “مجلس شورى جهادي” على غرار “مجلس شورى الجماعة الإسلامية” و “مجلس شورى الإخوان المسلمين”، يضم أغلب الجهاديين في مصر بعد اجتماع أكثر من 20 قياديا بالسلفية الجهادية مؤخرا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.