الثلاثاء, 16 شوّال 1443 هجريا.
الظهر
10:50 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

احدث الاخبار

خادم الحرمين يدعو إلى إقامة صلاة الاستسقاء الاثنين القادم

جمهورية غينيا بيساو تدعم طلب المملكة لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030

سمو أمير الشرقية يرعى حفل تخريج (1400) متدربٍ

“مكافحة المخدرات” تقبض على مواطنَيْن لعرضهما وترويجهما مادة الحشيش

انطلاق بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية لكرة القدم الشاطئية

ميزانية الربع الأول: الإيرادات 277 مليار ريال.. المصروفات 220 مليار ريال

وزارة العدل: 79 ألف صفقة عقارية إلكترونية بقيمة 11 مليار ريال

هوس الشهرة

الداخلية : تنفيذ حد الحرابة في جانٍ أقدم على الانضمام إلى جماعة الحوثي الإرهابية

خادم الحرمين يهنئ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة انتخابه رئيساً لدولة الإمارات

التعاون يفوزُ على الباطن بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

أمانة الشرقية تدعو أصحاب المنشآت التجارية لتحديث أو تعديل بيانات رخصهم التجارية

الجوازات: البصمة شرط لإصدار أو تجديد جوازات السفر للتابعين من (12) عامًا فأكثر

فيصل بن خالد: التنمية الصناعية “حلم” عسير القادم

فيصل بن خالد: التنمية الصناعية “حلم” عسير القادم
المشاهدات : 2146
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=54622
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

1

ابعاد الخفجى-اقتصاد:أكد أمير منطقة عسيرالأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أن التنمية الصناعية حلم عسير القادم، معبرا عن أمله في تنمية الحركة الاستثمارية الصناعية بالمنطقة، واستفادة أبـنائها شباباً وشابات من الحراك الاقتصادي الذي تمرّ به، ولا سيما أن توفير القروض اللازمة للراغبـين في الاستثمار سيذلل الكثير من العقبات التي تـقف أمامهم.
وثمن فيصل بن خالد خلال رعايته أمس، بفندق قصر أبها، ملتقى مستقبل الاستثمار الصناعي بالمنطقة، الذي يقام تحت عنوان “عسير تتجه نحو التصنيع”، الدور الذي تقوم به الملتقيات الاستثمارية في تنشيط الحركة الاقتصادية ودفع عجلة التنمية للأمام.
من جانبه أكد رئيس مجلس الغرف التجارية بالمملكة رئيس غرفة أبها المهندس عبدالله المبطي خلال كلمته، على أهمية الملتقى الذي يعد من أهم الملتقيات التنموية في تاريخ المنطقة في ظل الدعم الكبير الذي تحظى به المنطقة في المجال الصناعي من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أسوة ببقية مناطق المملكة.
ونوه المبطي بدلالة تدشين المنطقة الصناعية الثانية في منطقة عسير والتي ستقوم على استقطاب الكثير من الاستثمارات الجديدة للمنطقة، مشدداً في الوقت ذاته على أهمية التجديد في الاستثمارات الداخلة للمنطقة والابتعاد عن مـحاكاة المصـانع الموجودة، لإيـجاد قيـمة مـضافة للمنطقة.
فيما أشاد مدير عام هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية، المهندس صالح الرشيد، بما تعيشه منطقة عسير في الوقت الراهن من نقلة نوعية جديدة في التنمية والتطور بفضل جهود أمير المنطقة الذي لم يأل جهدا في سبيل دفع عجلة التطور فيها إلى الأمام.
وبين أن الملتقى يأتي ليجعل من منطقة عسير رقماً مهماً لمسيرة التنمية في المملكة بقيادة قائدها خادم الحرمين الشريفين، فقد حقق القطاع الصناعي في المملكة تطوراً ملحوظاً في خطة التنمية التاسعة.
وقدم المدير العام للبنك السعودي للتسليف والادخار الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز الحنيشل، مباركته لأهالي منطقة عسير بمناسبة إنشاء المنطقة الصناعية الثانية، سائلاً الله العلي القدير أن تؤتي ثمارها في تنمية الصناعة فيها؛ كونها العامود الفقري لأي نشاط اقتصادي.
وأوضح أن البنك السعودي للتسليف يساهم في دعم المشاريع المهمة على مستوى المملكة، لا سيما في المناطق الأقل نمواً والتي تحتاج للدعم الذي يساهم في تنميتها وتنشيط الحركة الاستثمارية فيها.
وشهد ختام الحفل تكريم أمير منطقة عسير للمشاركين والمتحدثين في الملتقى، ثم تسلم درعاً تذكارياً بهذه المناسبة قدمه المهندس المبطي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.