الأربعاء, 17 شوّال 1443 هجريا.
العشاء
07:02 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

معدات عملاقة للحاويات تعزز قدرات محطة “بوابة البحر الأحمر”

معدات عملاقة للحاويات تعزز قدرات محطة “بوابة البحر الأحمر”
المشاهدات : 3224
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=54753
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

4

ابعاد الخفجى-اقتصاد:أنهت محطة بوابة البحر الأحمر بميناء جدة الإسلامي تعاقدها لتوريد معدات مناولة عملاقة للحاويات، لتستكمل بالمعدات الجديدة عدد 11 رافعة عملاقة لمناولة الحاويات من وإلى السفن، و30 رافعة حاويات متحركة، وهو ما يفوق العدد المطلوب منها في نص العقد الأساسي لها مع ميناء جدة الإسلامي.
وأوضح مدير العمليات والتشغيل بدر العتيبي لـ”الوطن” أن محطة بوابة البحر الأحمر تسعى لاختصار الوقت المتوقع لانتظار السفن في ميناء جدة الإسلامي، وذلك من خلال تحسين عمليات مناولة السفن، باعتماد آليات متطورة لرفع الإنتاجية، وبالتالي تقليل التكلفة على الخطوط الملاحية.
وأشار إلى أن المعدات الجديدة تتضمن رافعة عملاقة من نوع (Super Post Panamax ) لمناولة الحاويات من وإلى السفن، وأربع رافعات متحركة لمناولة الحاويات داخل ساحات الميناء.
وقال العتيبي إن استيراد المحطة لهذا العدد من الرافعات جاء لالتزامها بتطوير وتحسين إنتاجية المحطة، وبالتالي تحسين إنتاجية ميناء جدة الإسلامي بشكل مستمر.
وأشار إلى أن المحطة كانت قد تسلمت 12 شاحنة بالإضافة إلى 12 قاطرة ذات حمولة مزدوجة، مع إضافة هذا العدد من الشاحنات يصبح لدى محطة بوابة البحر الأحمر 87 شاحنة و90 قاطرة والتي تشتمل على 32 قاطرة ذات حمولة مزدوجة وتستطيع حمل حاويات 20 قدما، بالإضافة إلى حاوية 40 قدما في نفس الوقت أو حمل حاويتين 40 قدما في نفس الوقت، مبينا أنها ستحسن بشكل كبير الإنتاجية.
وأكد أن محطة بوابة البحر الأحمر ملتزمة بالاستثمار بشكل مستمر لتطوير إمكاناتها من أجل مواكبة الازدياد في الطلب لخدمات أفضل ولمناولة الجيل الجديد من السفن ذات الطاقة الاستيعابية العملاقة. وتعد محطة بوابة البحر الأحمر في الوقت الحاضر أحد الخيارات الرئيسية لأغلب الخطوط الملاحية الكبرى مثل: الملاحة العربية والخط الملاحي الفرنسي والخط الملاحي التجاري الصيني وشركة ملاحة البحر المتوسط والخط الملاحي الكوري والخط الملاحي الصيني، بالإضافة إلى الخط الملاحي التايواني.
وتقوم هذه الخطوط الملاحية بربط ميناء جدة الإسلامي بدول الشرق الأقصى ودول آسيا وشمال أمريكا ودول أوروبا ودول حوض البحر المتوسط، بالإضافة إلى دول البحر الأحمر والخليج العربي.
وتتمتع محطة بوابة البحر الأحمر بالمقدرة على مناولة السفن العملاقة من الجيل الجديد ذات القدرة الاستيعابة التي تصل إلى أكثر من 18000 حاوية نمطية.
وتقوم محطة بوابة البحر الأحمر حاليا بمناولة 3 سفن عملاقة ذات طاقة استيعابية تبلغ 14000 حاوية نمطية بشكل أسبوعي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.