الإثنين, 15 شوّال 1443 هجريا.
المغرب
05:30 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

احدث الاخبار

خادم الحرمين يدعو إلى إقامة صلاة الاستسقاء الاثنين القادم

ميزانية الربع الأول: الإيرادات 277 مليار ريال.. المصروفات 220 مليار ريال

وزارة العدل: 79 ألف صفقة عقارية إلكترونية بقيمة 11 مليار ريال

هوس الشهرة

الداخلية : تنفيذ حد الحرابة في جانٍ أقدم على الانضمام إلى جماعة الحوثي الإرهابية

خادم الحرمين يهنئ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة انتخابه رئيساً لدولة الإمارات

التعاون يفوزُ على الباطن بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

أمانة الشرقية تدعو أصحاب المنشآت التجارية لتحديث أو تعديل بيانات رخصهم التجارية

الجوازات: البصمة شرط لإصدار أو تجديد جوازات السفر للتابعين من (12) عامًا فأكثر

وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية البرتغال

نمو الشجيرات العشوائي بالاراضي الفضاء يزعج أهالي سلام الخفجي

مكافحة المخدرات تحبط محاولة تهريب أكثر من 11 مليون قرص إمفيتامين مخدر

توقيع عدد من الاتفاقيات الخاصة بتحديث الأنظمة في قطاع الطيران بالمملكة

الزامل يدعو “شباب الأعمال” لاستغلال “التصحيح”

الزامل يدعو “شباب الأعمال” لاستغلال “التصحيح”
المشاهدات : 1588
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=54754
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

3

ابعاد الخفجى-اقتصاد:مع قرب انتهاء مهلة التصحيح، دعا رئيس غرفة الرياض الدكتور عبدالرحمن الزامل شباب الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى الاستعداد لاستغلال تحسن وضع السوق مع انتهاء مهلة تصحيح أوضاع العمالة عقب شهرين، إذ ستكون الفرصة مهيئة لهم للعمل على تطوير كياناتهم التجارية وتحقيق نجاحات أكبر، في إشارة منه إلى تخلص السوق السعودي عقب مهلة التصحيح من الأنشطة التجارية المخالفة بسبب العمالة السائبة.
وأكد الزامل أن تصحيح وضع سوق العمل في المملكة سيؤثر إيجاباً على الأنشطة التجارية ككل في المملكة خلال الفترة المقبلة، داعياً الشباب خصوصاً إلى التركيز على أنشطتهم التجارية والعمل بجد واجتهاد، مشيراً إلى أن عملية إيجاد كيانات تجارية صغيرة في قطاع المقاولات أصبحت متاحة بشكل أكبر وأسهل. ولفت إلى أنه بعد شهرين عندما تنتهي حركة التصحيح ستكون عملية الاستقدام سهلة، وستقف الأنظمة بأوجه من كانوا يقومون بفتح سجلات غير صريحة، ولن نرى العمالة السائبة في الشوارع، كونه لا يحق لأحد أن يوظف من ليسوا على كفالته. وبين أن الأنظمة الجديدة ستجعل العمالة أكثر حرصا بأن يعملون لدى من هم على كفالته، وسيكون سوق العمل السعودي أكثر هيبة وقوة ومن لن يتماشى معه لن يجد لنفسه مكاناً.
وعن قرار العمل الخاص بـ2400 وتعويض المقاولين بأثر رجعي لما تسبب به القرار من أضرار مادية، لفت الزامل إلى أنه رفعت توصيات ودراسة متكاملة عن القرار على القطاع، مبينا أن المقاولين الآن في فترة انتظار قرار المجلس الاقتصادي الأعلى.
وعلى هامش الحفل السنوي الذي نظمته غرفة الرياض مساء أول من أمس، بحضور الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض بالإنابة، وحشد كبير من رجال المال والأعمال والاقتصاد وكبار المسؤولين في القطاعين العام والخاص وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة، قال الزامل: إن الغرفة اعتادت على تنظيم هذا اللقاء سنويا بداية كل موسم عمل جديد بعد انتهاء فترة عطلة الصيف وعيد الفطر المبارك واستئناف رجال الأعمال لأنشطتهم. وقال إن هذا التقليد السنوي يهدف كذلك إلى تعميق آليات التواصل والتحاور فيما بين رجال الأعمال من ناحية، وكبار المسؤولين في الدولة من ناحية أخرى، وتبادل الآراء ووجهات النظر حول أهم ما يشغل بال قطاع الأعمال حول قضايا الاقتصاد الوطني وارتباطه بتطورات الاقتصاد العالمي.
وأعرب الزامل عن أمله في أن يسهم اللقاء في تجديد الروابط وتعزيز الأواصر بين رجال الأعمال من جانب وبين كبار المسؤولين الحكوميين في الشأن الاقتصادي والاستثماري من جانب آخر، ويزيد من مساحة الفهم المشترك فيما بينهم، بما يدعم مصلحة الوطن ويعزز الاقتصاد الوطني، ويهيئ البيئة الخصبة أمام قطاع الأعمال للنهوض بدوره الاقتصادي والتنموي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.