السبت, 20 شوّال 1443 هجريا.
العشاء
07:03 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

برعاية الملك.. مؤتمر “الوحدة الوطنية” يواكب يوم الوطن

برعاية الملك.. مؤتمر “الوحدة الوطنية” يواكب يوم الوطن
المشاهدات : 2035
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=54790
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

1

ابعاد الخفجى-محليات:أكد مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان أبا الخيل أن مؤتمر الوحدة الوطنية تنظمه الجامعة في الفترة 10-12 ذي القعدة 1434، الموافق 16-18 سبتمبر 2013 يستهدف التأصيل الشرعي لمفهوم وضرورات الوحدة الوطنية، مشيراً إلى أن الجامعة تعمل على تنفيذ ما يصدر من توصيات على أرض الواقع وليس دور الجامعة فقط في تنفيذها بل كافة الجهات ذات العلاقة ونسعى لعدم بقاء تلك التوصيات والقرارات حبيسة الأدراج.
وتطرق مدير الجامعة لمن يعمل ضد وطنه وقال “هم أناس قليل ويحبون الشتم والغيبة في وطنهم. وهذا مرض وسببه الحقد والحسد والغل أو أمر شخصي آخر فهم لا يدركون النعمة التي هم عليها ولا يفكرون في العواقب”.
ورفع أبا الخيل شكره لخادم الحرمين الشريفين على رعايته للمؤتمر، قائلاً “الملك عبدالله بن عبدالعزيز دائما يؤكد حرصه على دعم وتحقيق كل ما من شأنه استقرار المجتمع السعودي، وتيسير سبل مواصلته لعمليات التنمية الشاملة التي يشهدها المجتمع”، مشيراً إلى أن هذا المؤتمر يعد أحد الوسائل العلمية لبيان حقيقة الوحدة الوطنية وأهميتها لتحقيق العيش الكريم للمواطن والمقيم.
وقال “المؤتمر يسعى لبيان حقيقة الوحدة الوطنية وأهميتها، كما يستهدف التأصيل الشرعي لمفهوم وضرورات الوحدة الوطنية، والتعريف بالآثار المترتبة على الوحدة الوطنية، وبيان الوظائف الممكنة للمؤسسات التربوية والتعليمية في دعم الوحدة الوطنية، وتوضيح العوامل الاجتماعية والسياسية والثقافية والاقتصادية المؤثرة في تحقيق الوحدة الوطنية، والكشف عن الأدوار الإعلامية والاتصالية المعاصرة في دعم الوحدة الوطنية”.
وبين أن المجتمع الإنساني المعاصر يواجه مشكلات كبرى، وفتناً وحوادث نالت من صلابة الوحدة الوطنية في عدد من دول العالم، لاسيما في عالمنا العربي والإسلامي، وظهرت جراء ذلك مفاسد عظيمة، وأزهقت أرواح بريئة، ودمرت البنى التحتية لتلك الدول، وأعيقت عمليات التنمية فيها، وقد أنعم المولى على بلادنا بالأمن والاستقرار، وتفضل عليها سبحانه بأن كانت مثالا رائداً، في الوحدة الوطنية بين القيادة الحكيمة والشعب الكريم الوفي.
وأكد مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية رئيس اللجنة العليا للمؤتمر أنه انطلاقاً من واجب الجامعة ودورها في إبراز وتأكيد القيم والثوابت التي تقوم عليها هذه البلاد وتساهم في استقرار هذا الوطن وترسيخ العلاقة والتلاحم بين القيادة وأفراد المجتمع في مواجهة الأخطار والتهديدات، وعوائد ذلك على واقع الناس ومستقبل حياتهم بإذن الله تعالى، رأت الجامعة تنظيم مؤتمر دولي بعنوان “الوحدة الوطنية.. ثوابت وقيم” يبرز حقيقة الوحدة الوطنية والجوانب المؤثرة في ترسيخها، وقد حرصت الجامعة على أن يتواكب المؤتمر مع اليوم الوطني للمملكة، ليكون هناك تمازج وتفاعل بين المناسبتين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.