الأربعاء, 17 شوّال 1443 هجريا.
الظهر
10:50 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

مصر تواصل الحملة على المتشددين في سيناء واستمرار الاحتجاجات

مصر تواصل الحملة على المتشددين في سيناء واستمرار الاحتجاجات
المشاهدات : 313
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=55147
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

مصر تواصل الحملة على المتشددين في سيناء واستمرار الاحتجاجات

ابعاد الخفجى-سياسة:

هاجمت القوات البرية وطائرات الهليكوبتر الحربية المصرية المتشددين الإسلاميين في شبه جزيرة سيناء يوم الجمعة في إطار حملتها للقضاء على تهديد أمني بدأ الآن يمتد إلى بقية البلاد.

وقال مسؤولون أمنيون إن ثلاثة جنود أصيبوا في اشتباكات في ثلاث قرى.

وتزايدت أنشطة المتشددين في شبه جزيرة سيناء وفي أماكن أخرى في مصر منذ أن أطاح الجيش بالرئيس الإسلامي محمد مرسي في الثالث من يوليو تموز إثر احتجاجات حاشدة ضد حكمه.

وتقع هجمات بالصواريخ والقنابل على الجنود والشرطة في سيناء كل يوم تقريبا وقتل نحو 50 منهم منذ يوليو تموز. وأعلنت جماعة متشددة مقرها سيناء مسؤوليتها عن محاولة فاشلة لاغتيال وزير الداخلية بواسطة تفجير انتحاري في القاهرة الأسبوع الماضي.

وقال مسؤولون أمنيون إن السلطات اعتقلت في العملية الحالية رجلين مطلوبين وضبطت صاروخا ومتفجرات تستخدم في صنع القنابل و200 كتاب عن الأصولية الإسلامية.

وتركز السلطات أيضا على جماعة الإخوان المسلمين وهي واحدة من أقدم الحركات الإسلامية وأشدها صمودا في الشرق الأوسط والتي تولت السلطة لمدة عام إلى أن أطيح بمرسي.

ونظم آلاف المؤيدين لمرسي مسيرات احتجاجية بعد صلاة الجمعة في عدة أحياء بالقاهرة بعد أن عززت قوات الأمن وجودها في الأماكن التي شهدت احتجاجات حاشدة في السابق.

وفي الاسكندرية قالت مصادر أمنية وطبية إن محتجا قتل بعد إصابته بعيار ناري وأصيب أربعة آخرون.

ونظمت مظاهرات أيضا في مدن الفيوم وأسيوط وقنا. وقال التلفزيون المصري إن اشتباكات وقعت بين أنصار الإخوان المسلمين والسكان في مدينة المحلة الكبري في دلتا النيل.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.