دشن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا أسامة محمد الشعيبي، الفعالية التطوعية الثقافية (كن إيجابيا) التي أقيمت في بونشاك المنتجع السياحي للسعوديين والخليجيين في جاكرتا.

وتأتي هذه الفعالية التطوعية من أجل العمل مع العائلات السعودية، لقضاء وقت الفراغ والترويح عنهم وتفعيل القيم والعادات السعودية، وإيصال صورة ذهنية للمجتمع الإندونيسي المسلم الشقيق عن روح الأسرة السعودية.

وقدم أمين مجموعة المتطوعين الميدانيين عبدالسلام السعوي، شكره للسفير الشعيبي وتعاون السفارة وتسهيل مهمتهم في العمل الميداني مع الأسر والشباب المتواجدين في الأماكن السياحية في جبل بونشاك.

من جهته، ألقى أحمد عبدالعزيز الركبان المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، كلمة أكد على أهمية الأعمال التطوعية التي يشرف عليها نخب من الشباب والشابات، في ظل القواعد والأنظمة السعودية، والتي لا تخل بالعلاقات السعودية الدولية، مبينا أن سفارات المملكة عليها دور مناط بالعمل مع السواح وملازمة حاجاتهم واستدلالهم على الأماكن الآمنة والمميزة.

من جانب آخر أكد السفير أسامة الشعيبي على ضرورة تمثيل الأسر والشباب السعودي بلادهم خير تمثيل، وأهمية احترام الأنظمة والقوانين الخاصة بإندونيسيا، مشيرا إلى قيمة الأسر السعودية عند شعب إندونيسيا كونهم من بلاد تحمل لواء الإسلام الوسطي الحنيف.

وقدم السفير الشعيبي شكره لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد الأمين على اهتمامهما بالمواطن السعودي ورفاهيته، مشيرا إلى زيارة الملك إلى إندونيسيا قبل أشهر، فاتحا قلبه للشعب الإندونيسي.

وتخلل الحفل تقديم فقرات متنوعة وجوائز وهدايا للمشاركين، بهدف تحفيزهم وغيرهم على تمثيل المملكة بصورة حقيقية تعكس طيبة السعوديين شعبا وحكومة.