فجرت قضية رفع أسعار تذاكر مباراة أحد والنصر في الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين على إستاد مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة مساء الخميس المقبل تذمراً وانزعاجاً كبيراً لدى الجماهير عبر وسائل التواصل الإعلامي، اعتراضاً على رفع قيمة تذكرة الدرجة الأولى الموحدة إلى 50 ريالاً، والممتازة بـ500 ريال، وألف ريال للمقصورة.

ويتسع الملعب لـ18 ألف مقعد، ويتوقع أن يؤثر هذا القرار على حجم الحضور الجماهيري، خصوصاً وأن بيئة الإستاد لازالت من دون المستوى المأمؤل، وتفتقد لأبسط الخدمات المتعلقة براحة الجماهير، أبرزها غياب المطاعم، وعدم تقديم الأغذية ذات الجودة العالية وسوء التنظيم سواء في محيط الملعب أو في آلية دخول وخروج الجماهير عبر البوابات الجنوبية.

وحملت الجماهير المسوق وإدارة أحد المسؤولية مؤكدين أن هذه الخطوة تتصف بالجشع وعدم مراعاة ظروف المشجع خصوصاً الطلبة بسبب ارتفاع الأسعار التي ستسري على بعض المباريات الجماهيرية التي طرفها الهلال والأهلي والاتحاد بالمدينة.

ويعود سبب خطوة إدارة سعود الحربي إلى الأزمة المالية الخانقة التي يمر منها النادي، في وقت ينتظر دعماً من الجماهير خصوصاً أن الفريق يمر بأزمة سوء النتائج في أربع مباريات متتالية تلقى خلالها الخسائر، قبل أن يعود ويقدم مستوى جيداً ويخرج بالتعادل بنتيجة 2-2 من ملعب الاتحاد.

من جانبه علل رئيس أحد سعود الحربي لـ”الرياض” أسباب رفع قيمة التذكرة الموحدة إلى 50 ريالاً، لظروف النادي الصعبة، وقال: “نعتذر لجماهيرنا وجماهير الأندية الأخرى على القرار، ونأمل دعهم بالحضور والوقف مع النادي، ونعدهم بالمواجهات الأخرى بتخفيض قيمة التذاكر، ونحن الآن نمر بظروف مادية صعبة، لذلك كنا مضطرين لاتخاذ تلك الخطوة”.

فيما دعا مسوق تذاكر مباريات أحد على أرضه الجماهير الرياضية للحصول على تذاكرهم عبر الإنترنت وقال: “تأخر تسليم البطاقات الذهبية والفضية لحامليها لأسباب تقنية خارجة عن إرادتنا، وبدأنا بصرفها.

وحول أسباب ارتفاع أسعار تذاكر لقاء أحد والنصر قال: “ليس لنا علاقة بتحديد قيمة التذاكر، ونفذنا التعليمات ورغبة مالك الحقوق فيما يخصّ أسعار التذاكر، وليس لنا علاقة بما يخص تحديد الأسعار، بعد تحديد ثلاث مطاعم شهيرة بالمدينة كنقاط بيع التذاكر.