يقيم نادي الفروسية عصر اليوم بميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية حفل سباقه الـ30 على كأسي كلية الملك خالد العسكرية ووزارة الخارجية (الفئة الثالثة) ويتكون الحفل من عشرة أشواط رصدت لها جوائز مالية بمبلغ 980 ألف ريال وخصص الخامس منها لكأس الكلية ومسافته 1600م وتتنافس فيه 14 رأساً من أفراس إنتاج السنتين وأبرز المرشحات “نفوذ” للأبيض و “فادحه” للأحمر و”مثل الورد” للأخضر بجانب “سوريانا” لعبدالله الأخضر نصيب و “جوبا” لأبناء هيف القحطاني.

أما سباق كأس وزارة الخارجية (الفئة الثالثة) فسيقام في الشوط السابع 2000م ومخصص لخيل إنتاج ثلاثة أعوام فأكثر وعددها عشرة رؤوس وأبرز المرشحين حصان الأحمر “أبوخيال” و فرس الأبيض “ذراره” و”النجم الصارم” لمتعب بدر بن شريم.

“الأبيض” يستعيد بريقه

بنظرة على أبرز نتائج الأسبوع الماضي ومعطياتها الإيجابية على الإسطبلات المتنافسة والباحثة عن صدارة القائمتين نرى أن جياد الإسطبل الأبيض لأبناء الملك عبدالله رحمه الله- حصدت أكثر نقاط سباقات الجمعة والسبت لخيل الإنتاج وخرجت بتسع نقاط مدعومة بتحقيق كأسين من ثلاثة الأمر الذي ساهم في تقليص الفارق بين الأبيض الوصيف والأحمر المتصدر من 17نقطة إلى 13 وارتفع رصيد الأول إلى 36 نقطة مقابل 49 نقطة للأحمر.

“كافله” حاضره

انتصارات الأبيض الأخيرة جاءت بواسطة جياده “ضماير” في سباق جائزة النادي التقديرية و”بلبله” و”النجم البارز” و”بإذن الله” في سباق كأس وزارة الدفاع (الفئة الثالثة) وامتطى صهوة تلك الجياد الخيال أوسبينا تحت تدريب المضمر الشاب بدر سعود بن رزيق والفوز الأبيض الأخير كان في سباق كأس وزارة الزراعة بالفرس البطلة “كافله” مع الجوكي محمد الدهام والمدرب بكالارد.

“الأحمر” واثق الخطوة

أما ثاني الإسطبلات المتألقة في الأسبوع المنصرم فقد كان الأحمر للأمير فيصل بن خالد بإحرازه أربع انتصارات عن طريق المهره “تولاي” والفرس “أناء” بالخيال عبدالله العوفي والمدربين عبدالله مشرف وسامي الحرابي والحصان “نهيان” بالخيال عبدالله العضيب والمدرب عبدالله مشرف واختتم الانتصارات الحمراء المهر “رجع السحاب” الذي انتزع كأس وزارة الصحة بقيادة الجوكي أحمد الأزهري والمدرب الحرابي.

السحيمان والمرزوقي يتألقان

هدية نادي الفروسية للخيل المباعة في مزاد 2016 اقتنصها المالك علي السحيمان عقب فوز مهره “رمز النصر” بالخيال عبدالله العضيب والمدرب فهد بن رزيق ونال المالك محمد المرزوقي المركز الأول في سباق مساهمة النادي إثر فوز جواده “شرعي” بالخيال ريان الطويرش والمدرب حازم المرزوقي.

بصمات فردية

في حين كانت بقية الانتصارات من نصيب “قلب الشجاع” لناهض السبيعي و”وتيد” لسعد بن بدن و”مكحول” لماجد البقمي و”عنان العزم” لشرف الحريري و “وعد الغريب” لمحمد الحماد وإخوانه و”الطهطام” لمرزوق السبيعي و”نزير” لأبناء هيف القحطاني و”فرق علم” للمالك والمدرب مانع آل زمانان وأخيرًا “رد فالور” لإسطبل الغريبان.