وجه الهلال صفعة جديدة لجماهيره بعد تلقيه الخسارة الأولى في دوري أبطال آسيا 2018 أمام استقلال طهران الإيراني صفر-1 مساء أمس الثلاثاء على ملعب مجمع السيب الرياضي في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة، والعودة من العاصمة العمانية مسقط بخيبة أمل صنعها المدرب الارجنيتني رامون دياز بخبطاته وتشكيلته الغريبة والأصرار على مشاركة المهاجم ياسر القحطاني، لذلك ظهر الفريق بأداء متواضع وهزيل أحبط الهلاليين خصوصاً والجماهير السعودية عموماً، فالهلال الذي شاهدناه بالأمس ليس هو ذلك الفريق القوي الذي أسعدنا بداية الموسم ووصل إلى نهائي القارة الآسيوية وقدم مستويات كبيرة، إذ استمر دياز في أخطائه وقناعاته التي تعتبر سبباً رئيسياً في ماوصل اليه»الأزرق»، فكانت المحصلة النهائية تذيل ترتيب مجموعته بنقطة واحدة فقط، مقابل أربع نقاط للاستقلال الذي يتصدر.

وجاء هدف المباراة الوحيد في أول دقيقة من عمر الشوط الثاني عن طريق المدافع عبدالله الحافظ بالخطأ في مرمى الحارس العماني علي الحبسي الذي زاد الطين بلة وأحرج الفريق كثيراً بحصوله على البطاقة الحمراء منتصف الشوط الثاني عقب تعمده مسك الكرة باليد خارج منطقة الجزاء «67»، ليكرس الهلال فوضويته وغياب التنظيم وسوء «الكنترول» على الكرة، والاندفاع بلا تركيز، والدفاع بعيدا عن الانضباط وتفاهم اللاعبين، وظهر الضعف الهجومي مجرد مشاركة ياسر القحطاني، وسط غياب من اللاعبين غير السعوديين باستثناء لاعب الوسط الأوروغوياني نيكولاس ميليسي، والمضحك غياب المدافع محمد البريك عن بداية المباراة، واشراك علي ال بليهي، وتغييب زميله محمد جحفلي بلا سبب.

وتعادل العين الإماراتي مع الريان القطري 1-1 ضمن مباريات المجموعة ذاتها، وافتتح العين التسجيل من ركلة جزاء سجلها مهاجمه السويدي ماركوس بيرج «10»،وبذات الطريقة سجل عبدالرزاق حمد الله التعادل للريان «28»، ليصل الفريقان الى النقطة الثانية.

وانفرد السد القطري بصدارة المجموعة الثالثة بعد فوزه العريض على بيرسبوليس الإيراني 3-1، ليصل الانتصار بأصحاب الأرض للنقطة السادسة، مقابل ثلاث نقاط للايرانيين.

وعلى أرضه وبين جماهيره حقق ناساف كارشي الأوزبكي فوزاً ثميناً على الوصل الإماراتي 1-صفر، وبات لدى ناساف ثلاث نقاط في ثالث الترتيب، وتذيل الوصل المجموعة من دون أي نقطة.

وفي شرق القارة الصفراء حقق جيونبك هيونداي الكوري الجنوبي فوزاً كبيراً على كيتشي من هونج كونج 6-صفر، ضمن لقاءات المجموعة الخامسة، ليصبح لديه ست نقاط في الصدارة، وظل كيتشي من دون اي نقطة.

وفي المجموعة ذاتها تعادل تيانجين غوانجيان الصيني مع كاشيوا ريسول الياباني 1-1، ليرفع رصيده إلى أربع نقاط ثانياً، مقابل نقطة يتمية لكاشيوا الذي يحتل المركز الثالث.

وفاز شانغهاي الصيني على حساب ميلبورن فيكتوري الاسترالي 4-1، ليتصدر المجموعة السادسة بست نقاط، في المقابل تجمد رصيد ميلبورن عند نقطة واحدة ثالثاً.

وفاز أولسان هيونداي الكوري الجنوبي على كاوازاكي الياباني 2-1، وأضحى لديه أربع نقاط في المركز الثاني، أما كاوازاكي فاستمر من دون أي نقطة عقب تلقيه الخسارة الثانية.