عبر سفير جمهورية موريشيوس لدى المملكة محمد إقبال لاتونا عن بالغ سعادته وسروره لتشريف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض حفل سفارة جمهورية موريشيوس بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلادها الذي أقيم مساء أمس الأول في قصر طويق بحي السفارات. لافتاً إلى أن تشريف سموه ومشاركته لمنسوبي السفارة هذا الحفل يعكس قوة وأهمية العلاقات الأخوية التي تربط المملكة العربية السعودية بجمهورية موريشيوس.

وتضمن الحفل عرضا لفرص الاستثمار والسياحة في موريشيوس التي تشهد منذ استقلالها عام 1968م، نهضة اقتصادية نوعية في العديد من المجالات، وتطوّراً ملحوظاً، إذ تحول من الاقتصاد منخفض الدخل المعتمد على الزراعة، إلى اقتصاد متوسط ومتنوّع الدخل وانتعشت عدة قطاعات أخرى مثل الصناعة، والخدمات المالية، في حين لعب قطاع السياحة والذي يجتذب السياح من جميع أنحاء العالم دوراً كبيراً في تطوير وتحسين أساليب المعيشة في موريشيوس، ويسهم القطاع السياحي اليوم بنسبة 9 % من الدخل القومي ويؤمن حوالي 90 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة.

ودعى السفير لاتونا السعوديين، إلى عدم تفويت فرصة السياحة في موريشيوس التي تتميز بجمال الشواطئ ورقي وتميز الضيافة الممتازة المقدمة من سكانها بالإضافة إلى الخدمات الترفيهية التي تعد من أهم عوامل نجاحنا، لافتاً إلى أن بلاده حصلت على المرتبة 55 من 136 دولة والمرتبة الثانية في دول الصحراء الإفريقية بعد جنوب أميركا، بناء على التقرير التنافسي للسياحة والسفر.

هذا وقد شهد الحفل حضورا كبيرا من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في المملكة ووكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم عزام بن عبدالكريم القين. ‏