وقع وزير الصحة د. توفيق الربيعة، اتفاقية للشراكة المجتمعية بين وزارة الصحة وشركة النهدي الطبية، والتي مثلها في التوقيع رئيسها التنفيذي م. ياسر جوهرجي.

وتهدف اتفاقية الشراكة المجتمعية بين الوزارة والنهدي إلى بناء الاستدامة المجتمعية (للصحة، للحياة، للأجيال)، حيث ترغب وزارة الصحة في تعزيز مساهمة القطاع الخاص في التنمية الصحية وتمكينه من القيام بأعمال ذات عوائد صحية تلبي الاحتياجات الفعلية للمجتمع، بينما ترغب النهدي الطبية خدمة مجتمعها ووطنها من خلال مشروعات خيرية صحية مستدامة.

وستقوم وزارة الصحة من خلال هذه الاتفاقية بتسهيل مهام عمل النهدي، والإشراف على كافة مشروعات الشراكة بين الطرفين، بينما ستقوم النهدي الطبية بتقديم خدمات صحية داخل 50 عيادة تثقيفية في صيدليات النهدي لـ 100 ألف مريض، تشمل التثقيف الدوائي وتثقيف السكري والتطعيم، إلى جانب برنامج مراقبة الوزن لمئة ألف مريض.

وفي تعليق له، قال م. جوهرجي: «وقعنا هذه الاتفاقية مع وزارة الصحة في إطار استراتيجية النهدي ضمن رؤية المملكة 2030 لتوسيع خدماتها الصحية المجتمعية، فنحن نسعى لأن تكون النهدي صيدلية مركزية للمجتمع تقوم بتوفير الدواء بجانب دورها التثقيفي والتوعوي والخدمي».

وأوضح أن النهدي الطبية ستقدم خدمة تثقيف السكري والتثقيف الدوائي للمرضى الراغبين من خلال 50 صيدلية على مستوى المملكة، وذلك بهدف الوصول إلى 300 ألف جلسة تثقيفية خاصة بالسكري بحلول العام 2020، كما سيتم بناء وتصميم تطبيق إلكتروني لتثقيف مرضى السكري بهدف الوصول إلى 100 ألف شخص مصاب بالسكري عن طريق التطبيق بحلول العام 2020.

وتشمل الاتفاقية تنظيم حملات توعوية عن السمنة والمشي والمحافظة على الوزن، وكذلك تأهيل عشرة آلاف أمّ حديثة الولادة أو مقبلة على الولادة وفق البرنامج التدريبي المعتمد من الوزارة.