أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – وقوف المملكة بكل حزم، وتصديها لأي محاولات عدائية تستهدف أمنها.

جاء ذلك خلال الاتصال الذي تلقاه خادم الحرمين من جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، أعرب خلاله عن إدانته واستنكاره إطلاق الميليشيات الحوثية الانقلابية التي تدعمها إيران صواريخ باليستية باتجاه المملكة، وقد عبر خادم الحرمين الشريفين عن شكره لجلالته على مشاعره الأخوية الصادقة.

وقوبلت جريمة الميليشيا الحوثية الإيرانية بإطلاق صواريخ باليستية على عدد من مدن المملكة، وأدت إلى استشهاد مقيم، وإصابة اثنين آخرين في الرياض، بإدانة واسعة محلياً وإقليمياً وعربياً ودولياً، وسارعت العديد من الدول الشقيقة والصديقة إلى استنكار الهجمات الصاروخية الحوثية، مؤكدة الوقوف إلى جانب المملكة فيما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها.

وتلقى خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – برقية من أخيه ملك مملكة البحرين، أعرب فيها عن استنكار مملكة البحرين وإدانتها الشديدة لإطلاق الميليشيات الانقلابية في الجمهورية اليمنية عدة صواريخ باليستية، استهدفت تجمعات سكانية في بعض المناطق بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي قامت بفضل الله تعالى قوات الدفاع الجوي السعودي باعتراضها.

من جهة أخرى رعى خادم الحرمين مساء أمس في الرياض حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية في دورتها الأربعين لهذا العام 1439 هـ ـ 2018م، في فروعها الخمسة.

وقد هنأ خادم الحرمين الشريفين الفائزين بنيلهم جوائز الملك فيصل العالمية في مختلف فروعها. والتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.