متوسطة المستقبل تقيم محاضرة عن مرض الجرب بالتعاون مع مستشفى الخفجي الأهلي

الزيارات: 521
1 تعليق
متوسطة المستقبل تقيم محاضرة عن مرض الجرب بالتعاون مع مستشفى الخفجي الأهلي

أبعاد الخفجي – الخفجي :
أقامت متوسطة المستقبل الأهلية بالخفجي بالتعاون مع مستشفى الخفجي الأهلي محاضرة عن «مرض الجرب» قدمها الطبيب شنان إبراهيم طبيب طوارئ بالمستشفى تحدث بالمحاضرة عن مرض الجرب ، أسبابه وأعراضه وعلاجه .
وبدأت المحاضرة بتعريف الجرب بأنه مرض يتميز بظهور حكّة شديدة جدا تسببها مجموعة من الطفيليات تسمى السوس أحد المفصليات من رتبة الحَلـَم تعشش في داخل طبقات الجلد ، وقد يظهر الجرب لدى جميع الأشخاص، في جميع الأعمار ومن فئات سكانية مختلفة. كما أن الأشخاص الذين يحافظون على نظافتهم الشخصية معرضون، هم أيضا، للإصابة بهذا المرض.
وعن أعراض مرض الجرب ذكر الذكتور شنان : ظهور حكة شديدة جدا في الجلد، تزداد حدتها في ساعات الليل. تظهر الحكة لدى الأطفال والكهول بشكل أكثر حدة، وقد يعاني الأطفال من آثار جانبية حادة تظهر على سطح الجلد.
وأوضح الدكتور خلال المحاضرة كيفية علاج الجرب وأنه يستوجب المعالجة، إذ لا يزول بدون المعالجة ، ويتم علاج الجرب بواسطة دهن مرهم أو مستحلب ملائم يصفه الطبيب المعالج. وفي الحالات الحادة ، قد يصف الطبيب أدوية بالأقراص يتم تناولها فمويا لمعالجة الجرب.
وختم الدكتور شنان المحاضرة بذكر طرق الوقاية من الجرب حيث يجب تجنب التلامس الجسدي مع شخص أصيب بهذا المرض وعدم العبث بأغراضه وأدواته الشخصية (مثل، مناشفه، ملابسه وغيرها)، وذلك من أجل الوقاية من الإصابة بهذا المرض. أما المريض ذاته فينبغي عليه اعتماد الحيطة والحذر لئلا تنتقل الطفيليات إلى أشخاص آخرين.
وفي نهاية المحاضرة تقدم قائد المدرسة الأستاذ هليل العنزي بالشكر لإدارة المستشفى الأهلي بالخفجي على تعاونها في خدمة المجتمع والمدرسة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ولي أمر طالب

    بارك الله في جهودكم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.