أكد المدير الفني للمنتخب الوطني الأول خوان أنطونيو بيتزي أهمية ظهور المنتخب في المباراة الافتتاحية بالمستوى المشرف، الذي يعكس حجم الاستعدادات الكبيرة التي قضاها خلال المراحل الإعدادية الـ5 السابقة، كاشفًا عن أن مباراة الافتتاح ستكون بلا شك صعبة خاصة أنها ستكون أمام المنتخب المستضيف.

وقال بيتزي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس في قاعة المؤتمرات بملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو: “شخصياً، أشعر بحماسة كبيرة إذ إن المنتخب الذي أشرف عليه سيشارك في مباراة الافتتاح لأعظم بطولة، نحن متحمسون للغاية ونشعر برغبة كبيرة للمشاركة في هذا الحدث، ويجب أن نبذل قصارى جهدنا لأن نظهر بصورة مميزة ونعطي بصورة أفضل، حتى نجعل الشعب السعودي سعيداً”.

وأضاف: “نحن نريد أن ننافس على كل كرة، نريد أن يكون لنا أسلوبنا وبصمتنا، وبصمتنا هي أن يكون منتخبنا الأفضل، فأنا أحب اللعب بالنهج الهجومي، وهو ما سنبادر لفعله غداً فمتى ما ظهرنا بالصورة المميزة وامتلكنا الكرة بصورة مميزة سنحقق ما نريد”.

من جانبه، أشاد قائد المنتخب الوطني أسامة هوساوي بدعم القيادة الرياضية للمنتخب خلال المراحل السابقة، مبينًا أنهم كلاعبين مستشعرين ذلك بصورة كبيرة، وبالتالي يحرصون على الظهور بالصورة المشرفة.

وكشف هوساوي عن سعادته وزملائه بالمشاركة في افتتاح أهم حدث كروي في العالم، واصفاً ذلك بأنه حلم كل لاعب، متمنيًا أن يظهروا كلاعبين بصورة مشرّفة، ويحققوا تطلعات الشعب السعودي. وامتدح قائد المنتخب مراحل الإعداد السابقة والمستويات المميزة التي ظهر عليها الفريق خلال المباريات الودية، مشيراً إلى أن جاءت بعد الثقة الكبيرة التي حصلوا عليها كلاعبين، وتطبيق تعليمات المدير الفني.

وقال: “المباريات الودية ليست مقياسًا، المباريات الرسمية وخاصة الافتتاح لها حسابات وضغوطات معيّنة، وبالتالي نتمنى أن نقدم المستوى المميز”.

ووصف أسامة هوساوي المنتخب الوطني بالمنتخب البطل، عادّاً وصوله للمونديال للمرة الخامسة وتحقيقه 3 ألقاب آسيوية وعدداً من المنجزات الأخرى، أكبر دليل على تطور الكرة السعودية.