نقل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، لحكومة وشعب جمهورية موريشيوس، وتمنياتهما – حفظهما الله – لموريشيوس وشعبها مزيداً من التقدم والرخاء.

جاء ذلك في ثنايا كلمة سمو وزير الداخلية في حفل العشاء الذي أقامه عضو البرلمان، رئيس الحزب الحاكم بجمهورية موريشيوس، شوكت سودهن، تكريماً لسموه والوفد المرافق له، بحضور دولة رئيس الوزراء وزير الشؤون الداخلية والاتصالات الخارجية ووحدة التنمية الوطنية ووزير المالية والتنمية الاقتصادية بجمهورية موريشيوس برافيند كومار، وعدد من أصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في موريشيوس.

وقال سمو وزير الداخلية: «إن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز أواصر العلاقات المميزة، والمصالح المشتركة بين المملكة وجمهورية موريشيوس، وتوحيد وجهات النظر حيال الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك».

من جانبه رحب دولة رئيس الوزراء بجمهورية موريشيوس، بسمو وزير الداخلية والوفد المرافق له، مشيداً بالعلاقات المميزة التي تربط بلاده بالمملكة.

من ناحية آخرى التقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، الإثنين، دولة رئيس مجلس الوزراء وزير الشؤون الداخلية والاتصالات الخارجية ووحدة التنمية الوطنية وزير المالية والتنمية الاقتصادية في جمهورية موريشيوس برافيند كومار، وذلك بمقر رئاسة الوزراء في العاصمة بورت لويس.

وعقب اللقاء، عقد سمو وزير الداخلية مع دولة رئيس الوزراء في موريشيوس جلسة مباحثات رسمية، جرى خلالها استعراض سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة وجمهورية موريشيوس في مختلف المجالات، إلى جانب بحث آخر المستجدات على الساحة الدولية.

حضر اللقاء وجلسة المباحثات الوفد الرسمي المرافق لسمو وزير الداخلية.