وصل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة المدرب الأرجنتيني بابلو غويدي أمس الجمعة إلى مدينة جدة استعداداً لمباشرة مهام عملهم مع الفريق. وسيبدأ المدرب الأرجنتيني اجتماعات مكثفة مع إدارة النادي والجهاز الإداري وذلك لوضع التصور العام عن الاستعدادات وإنهاء الاحتياجات الخاصة وترتيب كافة الاستعدادات لتجهيز الفريق للموسم الرياضي المقبل.

كما شددت إدارة الكرة ممثلة في موسى المحياني على جميع اللاعبين المقيدين في قائمة الفريق الالتزام بموعد انطلاق التدريبات، والمحدد من قبل الجهازين الفني والإداري يوم الاثنين المقبل.

من جهة أخرى، تواجه إدارة النادي الأهلي برئاسة ماجد النفيعي خلال الفترة الحالية موجة عارمة من الغضب الجماهيري وعدم الرضا عن عمل الإدارة وعزت الجماهير في ردة فعلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ذلك الغضب إلى تأخر إدارة النادي في إنهاء ملف بعض اللاعبين الأجانب مع قرب بداية المعسكر الإعدادي للفريق، بالإضافة إلى استغرابها التام من الغموض حول التعاقد مع لاعبين كبار في السن تجاوزت أعمارهما الـ 32 عاماً، وهما الثنائي الأسباني اليكسيس رواناو، وخوسيه مانويل خورادو.

ولم تستطع هاتان الصفقتان من إرضاء المشجع الأهلاوي، ولاتزال الانتقادات على أشدها نظراً لعدم الاقتناع بما قدمته حتى هذه اللحظة، بينما يسابق مسيرو النادي الأهلي الزمن لإغلاق ملف التعاقدات لدعم الفريق للموسم الرياضي قبل انطلاقة المعسكر الخارجي في النمسا يوم 15 يوليو الجاري.

وتوصلت الإدارة إلى تسويات مالية نهائية مع البرازيليين كلاوديمير وليوناردو دي سوزا واليوناني فيتفاتزيديس والأسترالي مارك ميليغان، وأنهت هذا الملف الذي كان يشكل عبئاً مالياً كبيراً على النادي، وذلك بدعم كبير من رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ.

وثمن رئيس النادي ماجد النفيعي الدعم المستمر واللامحدود الذي يجده النادي الأهلي من رئيس الهيئة العامة للرياضة.

وقال: “نجحنا في إغلاق ملف المطالبات المالية للاعبين السابقين وهو الملف الذي كان يشكل عائقاً كبيراً أمام عمل الإدارة بسبب حجم المطالبات المالية الكبيرة، إلا أن وقفة ودعم معاليه أسهمت في إغلاق ملف القضايا المالية للاعبين بشكل كامل”، مشيداً بالعمل الكبير والجهود المميزة للفريق القانوني بالنادي الذي نجح في تقليص المطالبات المالية والوصول إلى تسويات وفرت للنادي مبلغ مالي تجاوز الخمسة ملايين يورو.

وأنهت إدارة النادي الأهلي إجراءات استخراج التأشيرة  للمصري عبدالله السعيد للانضمام إلى معسكر الفريق الذي ينطلق يوم 15 يوليو الجاري في النمسا، فيما انخرط ثنائي الفريق المدافع معتز هوساوي والمهاجم مهند عسيري في برنامج إعدادي وتأهيلي في مدينة دبي، رغم الإجازة الممنوحة لهما بعد مشاركتهما مع المنتخب السعودي في كأس العالم.