سخرت الشركة السعودية للخدمات الأرضية، الشركة الرائدة في تقديم جميع خدمات المناولة الأرضية في جميع مطارات المملكة العربية السعودية والبالغ عددها 27 مطاراً، طاقاتها التشغيلية لاستقبال ضيوف حجاج بيت الله الحرام لأداء مناسك حج العام 1439هـ. حيث وفرت الشركة قدراتها وإمكاناتها لراحتهم وتسهيل كافة إجراءات وصولهم وتأكيداً على سير خطة العمل وانسيابية تنفيذها عبر عملياتها التشغيلية في فترة موسم الحج فقد وفرت الأعداد اللازمة من كوادرها البشرية بأكثر من 7 آلاف موظف (جميع الصالات والساحات في جدة والمدينة)، لتقديم خدمات المناولة الأرضية وفق المعايير العالمية. حيث بدأ الموسم باستقبال أول رحلتي حج في مطاري الملك عبدالعزيز الدولي بجدة والأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، يوم السبت 1 ذوالقعدة 1439هـ الموافق 14 يوليو 2018.

وقد وفرت الشركة السعودية للخدمات الأرضية أيضاً ما يقارب 700 معدة من معدات المناولة الأرضية المتحركة في ساحات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

من جهته أكد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات الأرضية المهندس عمر بن محمد نجار قائلاً: “إن الشركة السعودية للخدمات الأرضية، لا تألو جهداً في توفير وتسخير جميع إمكاناتها لإنهاء إجراءات وصول حجاج بيت الله الحرام وتقديم أرقى خدمات المناولة الأرضية وفق المعايير العالمية. وقد بدأنا هذا الموسم بوضع الخطط التشغيلية اللازمة والمتابعة من خلال عقد اجتماعات دورية للتأكد من توفر كافة الاحتياجات التشغيلية والتنسيق مع جميع الجهات وعمل الجولات التفقدية لتسهيل عمليات استقبال وتيسير إجراءات حجاج ضيوف بيت الله الحرام”.