رفع صاحب السمو الأمير سلطان بن سعد بن خالد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين – حفظهما الله بمناسبة اليوم الوطني الـ 88 للمملكة.

وقال “إن اليوم الوطني توج الملحمة الوطنية الكبرى بإعلان الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – توحيد المملكة, وإن هذه المناسبة الوطنية فرصة للتذكير بكفاح وتضحيات الآباء والأجداد الذين أسسوا وأسهموا في بناء هذا الكيان الكبير”.

وأضاف سموه إن “الملك المؤسس وضع المملكة على مشارف النهضة الشاملة التي عاشتها وتعيشها في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتعليمية واستكمل أبناءه من بعده مسيرة البناء على الأسس التي أرساها في تطوير وتحديث المملكة في شتى المجالات”.

وذكر أن المملكة بدأت تنفيذ استراتيجية التحول الوطني لتطبيق رؤية “2030” رؤية الحاضر والمستقبل معلنة دخول مرحلة جديدة من مراحل تطورها عبر تنويع مصادر الدخل وزيادة كفاءة الأداء الحكومي وتوفير الرخاء لمواطنيها, مبيناً أن تلك الرؤية الاستراتيجية للتحول الوطني تعبر عن طموحات القيادة وتعكس قدرات المملكة وتؤكد أن مستقبل البلاد مبشر وواعد ويستمد قوته بعد الله سبحانه من الإدارة القوية وسواعد الشباب.

ولفت سفير خادم الحرمين الشريفين إلى الدور المحوري الذي تؤديه المملكة في محيطها الإقليمي والمجتمع الدولي من منطلق مكانتها الإسلامية وعمقها العربي عبر اهتمامها بالحرمين الشريفين وعمليات البناء والتوسعات لتمكين ضيوف الرحمن من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة.

وذكر أن المملكة قدمت في أربعة عقود 140 مليار دولار للمساعدات الإنسانية والانمائة في العديد من الدول, مشيراً إلى دورها في الحفاظ على الأمن والاستقرار وتصديها لظاهرة الإرهاب التي توجت يإنشاء المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) الذي تم تدشينه أثناء انعقاد القمة العربية الإسلامية الأمريكية في الرياض.

ونوه الأمير سلطان بن سعد بالعلاقات المتينة التي تجمع المملكة العربية السعودية ودولة الكويت وعدها أنموذجاً يحتذى به في العلاقات الدولية, مشيراً إلى ما تم مؤخراً إنشاء مجلس التنسيق السعودي الكويتي الذي يسهم في تعزيز العلاقات بين الجانبين وتنمنيتها في مختلف المجالات.