يطمح المنتخب السعودي في مواصلة العروض القوية عندما يواجه استراليا اليوم (الاثنين) على استاد باترييوت كاندرابهاغا، الساعة 3:30 عصراً، ضمن ربع نهائي بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2018 في إندونيسيا. ويتأهل الفائز من هذه المباراة ليتقابل في النصف النهائي مع الفائز من مباراة اليابان وإندونيسيا. ووصل المنتخب السعودي لهذا اللقاء بعد أن تصدر المجموعة الرابعة بتسع نقاط، والفوز في الثلاث لقاءات على ماليزيا 2-1، والصين 1-صفر، وطاجكيستان 3-1.

ومن المتوقع أن لا يجري مدرب المنتخب الوطني خالد العطوي أي تغييرات على قائمة المنتخب السعودي التي  لعبت اللقاء الماضي أمام طاجكيستان، وأنهى منتخبنا الوطني تحضيراته للمباراة بروح معنوية مرتفعة ورغبة كبيرة من اللاعبين ومن خلفهم الأجهزة الإدارية والفنية لمواصلة الانطلاقة القوية، والوصول للدور النصف نهائي والتأهل إلى نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً 2019 في بولندا.

في المقابل حصل منتخب استراليا على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد خمس نقاط من ثلاث مباريات، إذ تعادل مع كوريا الجنوبية 1-1، وفاز على فيتنام 2-1، وتعادل مع الأردن 1-1. ويبحث المنتخب الاسترالي عن الفوز لمواصلة المشوار نحو المباراة النهائية والتأهل إلى كأس العالم في بولندا.

وتحدث مدرب المنتخب السعودي خالد العطوي لموقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مؤكداً احترامه لمنتخب أستراليا، ومشدداً على أن فريقه مطالب بتقديم مستوى مقنع من أجل التأهل إلى كأس العالم للمرة التاسعة في تاريخه.

وقال العطوي: “بالنسبة لي ستكون المباراة أمام أستراليا صعبة، الفريق الأسترالي يمتاز بالقوة البدنية والفنية والتكتيكية، ولديهم لاعبون يلعبون على مستوى احترافي في أوروبا”.

وأضاف “أنا سعيد بالمنافسة على هذا المستوى، وهذا أحد أهدافنا من المشاركة في هذه البطولة، وبعون الله سيكون الحظ إلى جانبنا ونتأهل للدور التالي”.

وأوضح “اللعب في هذه المرحلة كان أحد طموحات فريقي، والآن يجب أن نرتقي للمستوى الأعلى ونتأهل إلى كأس العالم. وقمنا بإعداد عدد كبير من اللاعبين للفريق الأول، وجميعهم يطمحون في المشاركة بكأس العالم، وأعتقد أن هذا ينطبق على جميع الفرق في البطولة”.

  فيما عبر مدرب أستراليا انتي ميليسيتش عن رغبته في حصول هذا الجيل من اللاعبين على فرصة المشاركة في كأس العالم، وقال: “نحن نعتقد أنه في مثل هذه المواجهة فإن لدينا فرصة بعمل شيء لم تحققه أستراليا منذ العام 2013”.

  وكشف “في عقد التسعينات كانت أستراليا تمتلك سجلاً جيداً في المشاركة ببطولات كأس العالم للفئات العمرية، وهذه المجموعة تمتلك الفرصة في تحقيق ذلك، وهم يتفهمون أن مثل هذه الفرصة في بداية مسيرتهم الكروية لا تتكرر كثيراً، وهذا الأمر يحفزهم قبل مباراة اليوم”.

وأضاف “نحن لعبنا في مجموعة صعبة خلال دور المجموعات، وندرك أن مباراة اليوم ستكون مباراة صعبة أخرى أمام السعودية، فالمنتخب السعودي يمتلك فريقاً جيداً، وهم يمتازون بالقوة في كافة الجوانب وجهاز فني يمتلك الخبرة”.

  واختتم حديثه “السعودية قدمت لاعبين مثل الشهري ونواف والشمراني، ومستقبلهم مشرق، فهم جيدون فنياً وبدنياً ويمكن أن يجعلوا الأمور صعبة للفريق المقابل، لكن في الوقت ذاته فريقي تجاوز الكثير من الصعوبات ونحن نؤمن أن مباراة اليوم ستكون حاسمة، وسوف نقدم مستوى جيد خلالها، ونأمل أن نحقق نتيجة إيجابية”.

العمار من نجوم البطولة

واختار الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم لاعب خط الوسط في المنتخب الوطني تركي العمار كأحد ثمانية لاعبين سطعوا في ملاعب مباريات بطولة كأس آسيا للشباب التي تدور منافساتها في إندونيسيا الشهر الجاري. وجاء اختيار العمار بعد تألقه برفقة زملائه اللاعبين في قيادة “الأخضر الشاب” إلى الدور ربع النهائي من البطولة، محققين العلامة الكاملة في دور المجموعات.