رعى صاحب السمو الأمير د. فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود رئيس هيئة تقويم التعليم حلقة النقاش التي نظمها المركز الوطني للتقويم والاعتماد التقني والمهني “مسار” التابع للهيئة والتي كانت بعنوان “رفع المعايير من خلال التقييم المؤسسي”.

وقد أدار الحلقة المدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والاعتماد التقني والمهني د. عبدالحميد العبدالجبار وقدمها السيد مايك ديوي، والسيد بل مالكوم عضوا الفريق الاستشاري للمركز.

جاء ذلك بحضور ممثلين من شركاء الهيئة في وزارة الخدمة المدنية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وقطاع التعليم والتدريب بالهيئة الملكية بالجبيل ومعاهد الشركات الاستراتيجية وكليات التميز وصندوق تنمية الموارد البشرية، وقد جرى خلال الورشة استعراض دور التقييم المؤسسي في الارتقاء بجودة التدريب من خلال التركيز على حصول المتدربين على أفضل تدريب ممكن لمساعدتهم في التقدم بالحياة من خلال الوظيفة المناسبة أو إكمال التعليم أو العمل الريادي وبأن هذه النتائج جميعها تعمل على تحقيق أهداف الرؤية 2030، وتم التطرق لأهمية توفير المنشأة التدريبية للعوامل التي تدعم تطبيق معايير الاعتماد وهي القيادة والحوكمة الصحيحة والإدارة الفعالة.

من جهته أكد رئيس الهيئة على أهمية مشاركة كافة العاملين بالمنشأة التدريبية في كافة النواحي المتعلقة بالتقويم والاعتماد مما يمكنهم ليصبحوا فعالين في تطبيق معايير الجودة، وهذا بدوره يساهم في إثراء النقاش حول الجودة والاعتماد داخل المنشأة التدريبية.

إلى ذلك رعى رئيس الهيئة توقيع اتفاقية تنفيذ التقويم والاعتماد المؤسسي مع المعهد العالي لتقنيات المياه والكهرباء بمقر المركز، وأكد د. العبدالجبار أن توقيع هذه الاتفاقية مع المعهد العالي لتقنيات المياه والكهرباء يؤكد حرص إدارة المعهد على الارتقاء بجودة مخرجاته وذلك بأن اعتماد المعهد مؤسسياً يتضمن بناءً للقدرات البشرية فيه ورفع خبراتهم ومهاراتهم في مجال الجودة مما يمكن المعهد من تطبيق نظام جودة فعال لرفع جودة مخرجات التدريب فيه لتلبية الاحتياجات الوطنية وذلك لتحقيق رؤية المملكة 2030م.