30 مليون مشترك في النطاق العريض المتنقل للجيل الخامس بحلول 2024

الزيارات: 86
التعليقات: 0
30 مليون مشترك في النطاق العريض المتنقل للجيل الخامس بحلول 2024
أبعاد الخفجى-اقتصاد:

توقع تقرير شركة إريكسون العالمية للاتصالات النقالة، أن تصل الاشتراكات بتقنية الجيل الخامس إلى 30 مليون اشتراك للنطاق العريض المتنقل المحسن في الشرق الأوسط وأفريقيا (MEA) بحلول نهاية العام 2024، وهو ما يمثل 2 % من إجمالي الاشتراكات بالاتصالات المتنقلة.

وتشمل المحركات الرئيسة لنشر تقنية الجيل الخامس، زيادة سعة الشبكة وانخفاض التكلفة لكل جيجا بايت ومتطلبات حالة الاستخدام الجديدة، ومن المتوقع أن تأتي غالبية اشتراكات الجيل الخامس في الشرق الأوسط وأفريقيا من أسواق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتقدمة مثل دول مجلس التعاون الخليجي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وفيما يتعلق بأفريقيا، تشهد جنوب أفريقيا زخما كبيرا وملاحظا على استخدام التقنيات الحديثة.

وفيما يتعلق بالبيانات المتنقلة تعد المنطقة الأولى عالمياً من حيث توقعات النمو بتسع مرات (1.8 إلى 15.4 اكسابايت في الشهر من العام 2018 إلى 2024)، وتضاعف اشتراكات النطاق العريض المتنقل (860 إلى 1،630 مليون مشترك من 2018 إلى 2024).

ويتميز سوق الاتصالات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بزيادة استيعاب تقنية الجيل الرابع المطور LTE مع استخدام عال للتطبيقات لذلك، من المتوقع حدوث نمو كبير في استهلاك البيانات مع إضافة اشتراكات ضخمة في النطاق العريض المتنقل.

وأظهرت الاقتصادات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، انتعاشاً ملاحظاً في العام 2018 ومن المتوقع أن تنمو هذه الاقتصادات بنسبة 3.9 % في العام 2019 حيث ستستفيد الدول المصدرة للنفط من التحسن المتوقع في أسعار النفط.

ومن المتوقع أن يُظهر نمو الناتج المحلي الإجمالي في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، اتجاهاً تصاعدياً مشابهاً، مدعوماً بارتفاع أسعار السلع الأساسية وتحسين بيئة الاستثمار في الاقتصادات الكبرى مثل نيجيريا وجنوب أفريقيا.

وسيدفع استمرار النمو الاقتصادي في المنطقة، إلى جانب تزايد نسبة الشباب، والسياسات الملائمة، والأجهزة الأقل تكلفة، إلى التوجه لتعزيز الاستثمار في قطاع الاتصال مما يؤدي بالتالي إلى الاستفادة من خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأشار التقرير إلى أن الاشتراكات بتقنية الجيل الرابع المطور LTE ستشهد أعلى معدل نمو سنوي مركب يبلغ 23 % (CAGR) بين عامي 2018 و 2022، مدفوعة بزيادة استثمارات مزودي خدمات الاتصالات المتنقلة في شبكات تقنية الجيل الرابع بالإضافة إلى زيادة استخدام خدمات الهاتف المحمول التي تعتمد على البيانات بشكل مكثف في المنطقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.