الإثنين, 21 ربيع الأول 1441 هجريا.
العصر
01:44 م

الطراونة يلتقي أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأردنية

الطراونة يلتقي أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأردنية
المشاهدات : 11
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=457448
أبعاد الخفجي_محليات:
صحيفة أبعاد الإخبارية
أبعاد الخفجي_محليات:

استقبل رئيس مجلس النواب الأردني رئيس الاتحاد البرلماني العربي م. عاطف الطراونة، بمكتبه في مقر المجلس بعمان، الأحد، وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأردنية برئاسة عضو مجلس الشورى عضو اللجنة صالح بن منيع الخليوي، وبحضور سمو سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود، وذلك في إطار زيارته الرسمية التي يقوم بها الوفد للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة حاليا.

وفي مستهل الاستقبال أعرب رئيس مجلس النواب الأردني عن ترحيبه بزيارة رئيس وأعضاء اللجنة للأردن، مشيدا بالعلاقات التي تجمع بين المملكة الأردنية الهاشمية وشقيقتها المملكة العربية السعودية، مضيفا أن العلاقات الثنائية بين البلدين علاقات إستراتيجية تتطور في منحى تصاعدي ومثمنا مستوى التعاون الثنائي في المجال البرلماني، داعيا إلى تعزيز العمل العربي المشترك.

ثم قدم رئيس مجلس النواب نبذة تعريفية عن مجلس النواب الأردني والدور الذي يقوم به في المجالين التشريعي والرقابي.

من جانبه، نقل رئيس وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأردنية صالح بن منيع الخليوي، تحيات رئيس مجلس الشورى الشيخ د. عبدالله بن محمد آل الشيخ، لرئيس مجلس النواب الأردني، معربًا عن سعادته والوفد المرافق له بزيارة المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ومجلس النواب الأردني بصفة خاصة، مؤكداً أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والمجلسين بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

بدوره أكد سمو سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود أهمية الدور الذي تؤديه لجان الصداقة البرلمانية في تعزيز العلاقات بين البلدين من خلال الحوار وتبادل الآراء لفتح آفاق جديدة للعلاقات الثنائية، لافتًا إلى أهمية وجود تنسيق دائم بين المجلسين لتوحيد المواقف والتنسيق بين الجانبين في المحافل البرلمانية مما يساعد على توضيح مواقف الدولتين والدفاع عن قضايا الأمة.

وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين، وحضر اللقاء أعضاء الوفد المرافق.

من جانب آخر، عقد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب د. نضال الطعان، بقاعة عبدالحليم النمر، اجتماعا الأحد، مع وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأردنية برئاسة صالح بن منيع الخليوي.

واستهل رئيس لجنة الشؤون الخارجية اللقاء بالترحيب بالوفد السعودي، مشيدا بتطور العلاقات التاريخية بين البلدين وهو ما عكسته النتائج الإيجابية للاجتماعات المشتركة على مستوى كبار المسؤولين في البلدين، معربا عن تطلع الجميع قطف ثمار التعاون المشترك في جميع المجالات بين البلدين الشقيقين.

كما أكد د. الطعان على مواقف المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية الثابتة تجاه القضية الأساسية للعرب وهي القضية الفلسطينية.

من جانبه، وجه رئيس وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأردنية الشكر لحفاوة الاستقبال والترحيب بوفد مجلس الشورى، مؤكدًا عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وتطلع المملكة العربية السعودية لتطويرها في كافة المجالات.

وجرى خلال الاجتماع التأكيد على وقوف الأردن إلى جانب الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية في وجه الهجمات الحوثية المدعومة من إيران.

كما تناول الاجتماع الاستثمارات السعودية في الأردن، وزيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية في جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والتنموية إلى جانب الدور الكبير الذي تلعبه البلدان الشقيقان في محورهما الإقليمي الهادف إلى تشجيع الأمن والسلم الدوليين.

حضر اللقاء سمو سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن خالد بن فيصل بن تركي آل سعود.

ومن جهة ثانية، قدم رئيس الأخوة البرلمانية الأردنية السعودية بمجلس النواب الأردني د. خير أبو صعيليك، شكره إلى خادم الحرمين الشريفين على نجاح قمم مكة الثلاث، مؤكدًا على وقوف الأردن إلى جانب المملكة في اتخاذ كافة الإجراءات التي تتم في ظل التهديدات الحوثية المدعومة من إيران.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده في قاعة عبدالحليم النمر بالمجلس مع وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأردنية، حيث رحب د. أبو صعيليك في مستهل الاجتماع برئيس وفد اللجنة صالح بن منيع الخليوي والوفد المرافق له، متمنياً له ولمرافقيه طيب الإقامة في الأردن، وأكد على عمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين في ظل القيادتين الكريمتين في البلدين الشقيقين، وحرصهما على توطيد العلاقات على مختلف الصعد.

من جانبه أعرب الخليوي عن شكره وتقديره للمملكة الأردنية الهاشمية قيادةً وشعباً على ما وجده وفد مجلس الشورى من كرم ضيافة وحسن استقبال، متمنياً للأردن الشقيق التقدم والتطور والازدهار في ظل قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

وقدم الخليوي نبذة تعريفية عن تاريخ مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية ودوره الرقابي والتشريعي وما يقوم به من دور في رقابة أداء الأجهزة الحكومية بهدف تحسين الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين، وآلية عمله ولجانه المتخصصة، وعضويته في الاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية.

كما جرى في الاجتماع بحث آفاق التعاون بين البلدين وسُبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

حضر الاجتماع أعضاء لجنة الأخوة الأردنية السعودية بمجلس النواب.

وكان وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأردنية قد وصل إلى مطار الملكة علياء الدولي في وقت سابق من يوم أمس حيث كان في استقبال الوفد لدى وصوله رئيس لجنة الأخوة الأردنية السعودية د. خير أبو صعيليك.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.