الشركات البريطانية تستفيد من توقيع اتفاقيات تجارية واستراتيجية مع المملكة

الزيارات: 54
التعليقات: 0
الشركات البريطانية تستفيد من توقيع اتفاقيات تجارية واستراتيجية مع المملكة
أبعاد الخفجى-اقتصاد:

استضاف الاجتماع الأول للمحور الاقتصادي والاجتماعي لمجلس الشراكة الاستراتيجية السعودي البريطاني بصورة مشتركة من قبل وزير الخزانة البريطاني فيليب هاموند ونظيره وزير التجارة والاستثمار د. ماجد القصبي في 7 يوليو 2019.

وشملت الفرص التجارية التي تم الاتفاق عليها من خلال مجلس الشراكة الاستراتيجية عقد بقيمة 100 مليون جنيه استرليني مع الشركة المصنعة DeLa Rue للمساعد في التصدي للتجارة غير المشروعة عبر تقديم حلول للطوابع الضريبية الرقمية لمنتجات المشروبات المرطبة والتبغ التي يتم بيعها في المملكة، وترخيص مصرفي كامل للبنك البريطاني ستاندرد تشارترد، اضافة الى ترخيص لرأس مال المخاطر لشركة هامبروبيركس

وقال وزير الخزانة السيد فيلي هاموند أنه ” ماتزال المملكة تتخذ خطوات إيجابية في اتجاه اقتصاد أكثر عصرية وتنوع من خلال خطة رؤيتها 2030، وتعني تجارب وخبرات المملكة المتحدة أننا في موقع فريد لتقديم الدعم للمملكة فيما يتعلق بتنويع الاقتصاد والمزيد من الفوائد الاستثمارية والتجارية لكلا الاقتصاديين”.

وأضاف إن خبرة المملكة المتحدة الرائدة عالمياً في مجال الاستثمار والمالية تساعد المملكة كذلك على إصلاح اقتصادها كجزء من خطتها المتعلقة برؤيتها 2030، وخلال شهر أبريل من هذا العام قامت شركة أرامكو بإدراج أول سنداتها الدولية بقيمة 12 مليار دولار أميركي على قوائم بورصة لندن للاوراق المالية، وقريباً ستفتتح المملكة المتحدة مكتب لتمويل الصادرات في جدة لدعم الشركات البريطانية في الوصول إلى الفرص المتاحة في المملكة.

وخلال زيارته إلى المملكة التقى وزير الخزانة البريطاني بخادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وعقد اجتماعات مع قطاع الأعمال والقادة السياسيين وشمل ذلك وزير التجارة والاستثمار د. ماجد القصبي و وزير المالية محمد الجدعان ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية م. خالد الفالح.

وتشمل الاتفاقيات التي تم التوصل اليها كجزء من مجلس الشراكة الاستراتيجية:

  • قام بنك ستاندرد تشارترد بمنح ترخصيه المصرفي في المملكة
  • وقعت شركة INEOS اتفاق لأستثمار 2 مليار دولار مع شركة أرامكو وتوتال لبناء مصانعهم الأولى على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط.

    -أعلنت شركة Alderley عقد بقيمة 10 ملايين دولار تم منحه من قبل شركة أرامكو لتصميم و تصنيع وحدات زحافات في المملكة وهو العقد الثاني من نوعه الذي يتم منحه من قبل شركة أرامكو لشركة Alderley في المملكة فيما مجموعه 52 مليون جنيه إسترليني لعقود ممنوحة في الربع الأول من عام 2019.

  • وقعت هيئة التعليم الصحي لإنجلترا مذكرة تفاهم في أبريل تتعلق ببرامج التدريب الطبي الدولية للخريجين بين هيئة التعليم الصحي لإنجلترا وإدارة شؤون البعثات، وزارة التعليم.
  • قامت كل من جامعات مانشستر وبيرمنجهام وكينجز كوليدج لندن وكوينز بلفاست بالتوصل إلى اتفاقات منفصلة مع إدارة البعثات بوزارة التعليم في مؤتمر التعليم العالي الدولي هذا العام لتمكين 200 ممرض وممرضة سعودية للالتحاق بمثل هذه الجامعات.
    • أعلنت شركة Rue La De عن عقد على مدار خمس سنوات مع الهيئة العامة للزكاة والدخل لتنفيذ وتشغيل حلول طوابع ضريبية رقمية لكافة منتجات التبغ والمشروبات المرطبة التي تباع في المملكة.
  • وقعت هيئة صك العملة الملكية عقد مع مؤسسة النقد العربي السعودي لتوريد عملات معدنية بقيمة ريال واحد وهللات مع دعم للبنك المركزي فيما يتعلق باستشارات توقعات العملات.
  • ستعلن شركة Glaxosmith عن توقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للاستثمار في الأسابيع القليلة القادمة وعبر مذكرة التفاهم ستهدف شركة Glaxosmith توسيع انتاجها المحلي بشكل أكبر لمجموعاتها الصيدلانية الإبداعية وستستثمر في تطوير المواهب والقدرات المحلية ذات الصلة بأهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030.
  • مجموعة سوق لندن للأوراق المالية: أسست شركة أرامكو برنامج عالمي للأوراق على المدى القصير وقد أصدرت أول سندات تدشينيه لها بقيمة 12 مليار دولار أميركي على خمس دفعات – علما بأنه أكبر سند مؤسسي من منطقة الشرق الأوسط، أفريقيا وآسيا في بورصة لندن للأوراق المالية ويعقب ذلك صكوك بالدولار الأميركي ( بقيمة 2 مليار دولار، 30.4، % يناير -2029 ) تم إدراجها في سبتمبر 2019.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.