الثلاثاء, 13 ربيع الآخر 1441 هجريا.
العصر
01:45 م

محرك بحث جوجل يتحول إلى مدرب لغوى ويعلم المستخدمين نطق الكلمات

محرك بحث جوجل يتحول إلى مدرب لغوى ويعلم المستخدمين نطق الكلمات
المشاهدات : 804
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=476492
تقنية
صحيفة أبعاد الإخبارية
تقنية

أطلقت شركة جوجل بمحرك البحث التابع لها ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بالتحقق من نطق الكلمات غير المألوفة، وذلك بمساعدة تقنية التعلم الآلي.

وتعتمد آلية الميزة الجديدة على إظهار دليل لمساعدة المستخدمين على نطق الكلمة التى يريدون معرفة كيفية نطقها فى محرك البحث، وبعد كتابة الكلمة المرادة، ستظهر الكلمة فى الأعلى، ثم اختيار اللهجة، وكتابة الكلمة صوتياً، وبعدها يُطلب من المستخدم نطقها.

وفى حال رصد نظام الذكاء الاصطناعى خطأ فى النطق، سوف يرشد المستخدم إلى موضع الخطأ والطريقة الصحيحة للتصحيح، كما يمكن للمستخدم إعادة المحاولة حتى ينجح فى نطق الكلمة.

ومع أن الميزة أصبحت متاحة اعتباراً من الخميس، إلا أن جوجل تنبه إلى أنها لا تزال “تجريبية” وهى متوفرة فقط على الهاتف المحمول مبدئياً.

وتعمل الإرشادات الجديدة مع الكلمات الإنجليزية الأميركية فقط، ومع ذلك، وعدت الشركة بدعم الكلمات المنطوقة باللغة الإسبانية قريباً.

إلى ذلك تعمل جوجل على تحسين ترجمات الكلمات وتعريفاتها باستخدام علامات مرئية، كما أضافت جوجل أن ترجمات الصور هذه ستعمل مبدئياً فقط باللغة الإنجليزية ولأنواع الكلمات التى يسهل التعبير عنها مرئياً مثل الأسماء، إلا أنها تخطط أيضاً لتوسعة أنواع الكلمات فى المستقبل.

ويُعتقد أن كلتا الميزتين تبدوان إضافات مفيدة إلى مجموعة المهارات اللغوية التى توفرها جوجل للمستخدمين، وهى تحول محرك البحث إلى مدرب لغوى يساعد المستخدمين على البحث عما يريدون بسهولة. ومن خلال التعلم الآلى – وهى عماد المزايا الجديدة – فيُتوقع أن تتحسن هذه المزايا مستقبلاً.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.