السبت, 17 ربيع الآخر 1441 هجريا.
الظهر
10:48 ص

بالصور.. تحسن الأجواء ينعش تأجير لوازم الرحلات وسوق الشعبيات بالخفجي

بالصور.. تحسن الأجواء ينعش تأجير لوازم الرحلات وسوق الشعبيات بالخفجي
المشاهدات : 1904
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=478276
الخفجي - عامر المالكي, تصوير - علي الشمري
صحيفة أبعاد الإخبارية
الخفجي - عامر المالكي, تصوير - علي الشمري

يقبل أهالي وزوار محافظة الخفجي خلال هذه الفترة التي تتميز بإنخفاض درجات الحرارة إلى مستويات معقولة ومعتدله على الرحلات البرية أو بما يتعارف على تسميته هنا بالـ”الكشتات” وهي الرحلة البرية التي لا يتخللها مبيت في البر وعادة ما تكون من بداية العصر وحتى منتصف الليل. ومن هذا المنطلق نشأ سوق جديد لهذا الغرض وهو تأجير لوازم الرحلات وتقديم الخدمات التي تتطلبها هذه الرحلة.
محمد العامري أحد العاملين مجال تأجير وتجهيز الرحلات البرية في الخفجي قال لـ«أبعاد الإخبارية» أن أهالي وزوار محافظة الخفجي بدأو بالأقبال على الكشتات منذ هطول الأمطار على المحافظة وانخفاض درجات الحرارة إلى مستويات مناسبة لخروج العوائل والشباب للاستمتاع بهذه الأجواء الجميلة التي تتميز بها المنطقة.
وذكر: أن المناطق التي يحرص عليها المتنزهين هي المتعارف عليها عند أهالي الخفجي ببر الفروسية والتي تقع مقابل ميدان الفروسية وكلية البنات على طريق الكويت الدولي أو تسمى “بر العقم” وأيضاً يحرص بعض العائلات على الاستمتاع في هذه الأجواء بالكورنيش خاصة أثناء فترة النهار فقط حيث تكون الأجواء معتدلة على خلاف الليل الذي تزيد فيه البرودة.
وأضاف: ومن خلال هذا الاحتياج قمت مع مجموعة من الأصدقاء باستثمار مبلغ من المال في مجال تأجير وتجهيز لوازم الرحلات المختلفة والتي تتكون من الجلسات الشعبية والفرشات وعزبة القهوة والطبخ والشوي وأيضاً الخيام ولوازم الرحلة الأخرى من منقل وإضاءة وغيرها. حيث نقوم باستقبال طلبات المتنزهين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا وايصالها لهم في الموقع الذي يقومون باختياره.
وذكر أن اسعار الايجار معقولة مقابل الخدمة التي تقدم حيث يتراوح إيجار لوازم الكشتة المتكاملة من 250 إلى 300 ريال فقط، وتصل إلى أقل من ذلك في حال عدم الرغبة في اضافة عزبة الطبخ مثلاً.
من جهة أخرى قال عبدالعزيز صالح: أنا أعمل في مجال تجهيز أغراض الكشتة الواحدة من شعبيات وخضروات مقطعة وبهارات والأرز وكذلك الفحم والحطب وكل احتياج الطبخة الواحدة من دجاج وحمام حيث أقوم بتوفير هذه المنتجات من مزارع بالقصيم ويزداد خلال هذه الأيام الأقبال بشدة على مثل هذه الاحتياجات خاصة أن ما أقوم بتجهيزه من احتياجات مخصص للطبخة الواحدة.
وأضاف: أن أسعار التجهيزات تختلف من نوع لأخر ولكن أكثر ما يقبل عليه المتنزهين هو الخضروات المقطعة الخاصة بالطبخ والبهارات, حيث تتراوح الأسعار من ريال واحد إلى ريالين فقط. وسعر الأرز 10 ريال كما يزداد الطلب على الشعبيات مثل الكليجا والمعمول وأنواع القهوة المخلوطة والجاهزة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.