الجمعة, 29 جمادى الأول 1441 هجريا.
العشاء
06:02 م

احدث الاخبار

جمعية “أفق” لتنمية وتأهيل الفتيات تدرب ٣٠٠٠ فتاة على أحدث الوسائل التقنية

العيادات الطبية المتنقلة لمركز الملك سلمان للإغاثة تقدم خدماتها العلاجية لـ 30,336 شخصًا في مخيم الخانق خلال العام 2019م

وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائب رئيس البرلمان الهنغاري

وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير الخارجية الهنغاري

مقتدى الصدر يدعو إلى غلق القواعد العسكرية الأمريكية فى العراق

متطرفون يهود يحرقون مسجدا فى بيت صفافا جنوب القدس المحتلة

واشنطن تدعو مواطنيها إلى عدم الاقتراب من السفارة الأمريكية فى بغداد

وزير داخلية لبنان: الأمن يقوم بواجباته بحماية المواطنين والأملاك العامة

“عبد الله العثيم للاستثمار” تعلن عن عروض لـلعلامة التجارية العالمية للأزياء “أو في إس”

وزير المالية: قمة العشرين لها دور كبير في تثبيت الاقتصاد والاستقرار العالمي

فيتوريا يستبعد مادو ويعيد وليد لقائمة الاتفاق

البياوي يختبر لياقة لاعبيه قبل الاتحاد

8 آلاف منشأة صغيرة ومتوسطة تطرح مشاريع بقيمة 416 مليون ريال في «فرصة»

8 آلاف منشأة صغيرة ومتوسطة تطرح مشاريع بقيمة 416 مليون ريال في «فرصة»
المشاهدات : 395
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=480613
محليات
صحيفة أبعاد الإخبارية
محليات

أكد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، أن عدد المنشآت الصغيرة والمتوسطة المسجلة في منصة “فرصة” التابعة لبرنامج تسعة أعشار ارتفع إلى 8645 منشأة، وأن قيمة المشاريع التي طرحت في المنصة تجاوزت 416 مليون ريال.

ويهدف برنامج تسعة أعشار الذي أطلقه (هدف) في أغسطس 2016، إلى دعم ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، من خلال حزمة من الخدمات الإلكترونية، المتوفرة على الرابط https://910ths.sa.

وتوفر البوابة الإلكترونية البرنامج المنصات الإلكترونية التالية: (فرصة، تجار، إمداد، بحر، كَنَف، زاد، أطوار، أبواب)، بهدف تغيير ثقافة العمل لدى الأفراد والمجتمع، عن طريق تشجيع ودعم ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتمكين الأفراد من خلق وظائف جديدة بطرق مبتكرة.

وتشمل الخدمات التي توفرها المنصات الإلكترونية للبرنامج، تقديم دليل تفاعلي لرواد الأعمال في كل مراحل مشاريعهم من الفكرة إلى الإطلاق، وعددا من الحلول التمويلية لخدمة المنشآت القابلة للنمو، وكذلك تقديم خدمات وتطبيقات لإدارة وتطوير وتشغيل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وإمداد المنشآت ورواد الأعمال ببيانات ومعلومات لمساعدتهم في اتخاذ القرارات المهمة لأعمالهم.

وتشمل خدمات برنامج تسعة أعشار، مسرعة لصقل الأفكار التجارية ونيل الإرشاد والدعم لتنميتها، ومنصة “تجار” لخدمة الأعمال المنزلية وأصحاب الأعمال، ومنصة “بحر” التي تجمع المستقلين مع أصحاب العمل لإنجاز المشاريع بسرعة وكفاءة، وكذلك منصة “فرصة” التي تمنح المستفيدين فرصة المنافسة على أوامر الشراء المطروحة من قبل شركاء البرنامج.

ويُعد برنامج “تسعة أعشار” أحد مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية، من منطلقات رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني، عبر إيجاد وتحسين بيئة العمل في سوق العمل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتطويرها لجعلها مؤسسات منتجة للوظائف، وبيئة أكثر جذبا للسعوديين، وكذلك تشجيع بيئة ريادة الأعمال لبناء منشآت صغيرة ومتوسطة واعدة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.