الخميس, 9 شعبان 1441 هجريا.
الظهر
10:57 ص

ستة ملفات هامة يقدمها «أهالي الخفجي» في زيارة مدير إدارة النقل بالشرقية

ستة ملفات هامة يقدمها «أهالي الخفجي» في زيارة مدير إدارة النقل بالشرقية
المشاهدات : 5325
1 تعليق
https://www.alkhafji.news/?p=488497
الخفجي - عامر المالكي
صحيفة أبعاد الإخبارية
الخفجي - عامر المالكي

التقى عدد من أهالي محافظة الخفجي يوم أمس الأحد 23 فبراير 2020م بمدير عام فرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية المهندس أحمد الغامدي، حيث تقدموا بطلب النظر في حال الطرق السريعة والتي تحتاج إلى تدخل عاجل وسريع لحلها من قبل المسؤولين بوزارة النقل. حيث قام كل من مدغش الشمري والمهندس أحمد القناص وعضو المجلس البلدي محمد السبيعي بتقديم الاحتياجات للمسؤولين.

المشاريع المتعثرة على الطريق
جاءت المشاريع المتعثرة على طريق الخفجي/أبو حدرية على مقدمة الطلبات التي تم التقدم بها لمدير فرع وزارة النقل حيث ذكر أن إدارة النقل والوزارة وكذلك إمارة الشرقية تُقدر أهمية هذا الطريق والتطور الصناعي في المنطقة الذي زاد من استخدامه من قبل الشاحانات والمعدات الثقيلة.
وقال الغامدي: أن العمل يجري الآن بعد إعادة ترسية المشروع الذي سحب من المقاول السابق في المنطقة الأولى التي تبدأ من جسر الخفجي مرور بنقطة الزرقاني وسيتم الانتهاء قريباً من المسار الأول والانتقال الى المسار الأخر مباشرة. وكما أن مشروع المنطقة الثانية الواقع في رأس مشعاب تم أيضاً سحبه من المقاول السابق وهو مطروح للترسية الآن من جديد في الوزارة وسيتم ترسيتها قريباً ونأمل أن يتم ذلك في أقل من ستة أشهر.

ربط أبرق الكبريت مع جسر الخفجي
كما تقدم الأهالي بالمطالبة بإيجاد حل لطريق أبرق الكبريت الذي يعاني من مشاكل عديده أهمها ضيق الطريق وانخفاضه في بعض الأماكن ما يتسبب ذلك في زحف الرمال على الطريق ووقوع حوادث خطيرة للغاية، حيث ذكر الغامدي أن من ضمن مشروع المنطقة الأولى على طريق أبو حدرية تم اضافة ربط طريق أبرق الكبريت مع جسر الخفجي الواقع بالقرب من محطة الخنيني وهو معتمد ضمن المشروع.
وأضاف الغامدي أن طريق ابرق الكبريت تم اعتماد ميزانية خاصة لمشروع اكتافعلى جانبي الطريق ورفع منسوب الطريق وهي كفيلة بإنهاء أهم المشاكل التي تُسبب الحوادث الخطيرة على الطريق حيث ننتظر ترسية المشروع وبدء العمل وسيتم الاعلان عن ذلك مباشرة.

وصلة طريق الخفجي القديم المحاذية لحي السلام
من ضمن المواضيع التي تم تقديمها وصلة طريق الخفجي القديم وأهمية تطوير هذا الطريق الذي أصبح يشكل خطر كبير على سكان الحي وطلاب معهد البترول. حيث ذكر مدير إدارة النقل بالشرقية أن هذه الوصلة يفضل أن يتم استلامها من قبل البلدية كونها أصبحت واقعة بداخل النطاق العمراني للمحافظة بحيث يتم استكمال الطريق وربطه مع مداخل الحي من قبل البلدية.

ومن ضمن النقاط الهامة التي تقدم بها الأهالي لإدارة النقل:
– الغاء الدوار الواقع بالقرب من معهد البترول كونه وضع في أوقات سابقة وذلك بعد الانتهاء من طريق الملك سلمان حيث أكد الغامدي أن إدارة النقل ليس لديها مايمنع من إلغاءه بعد الانتهاء من طريق الملك سلمان والرفع من قبل لجنة تتكون من المرور والبلدية وعضو من إدارة النقل بالخفجي.
– ربط طريق الخفجي مع طريق الكلية الجامعية للبنات بعد أن تم الانتهاء من طريق المائة الذي يوصل الى الكلية حيث ذكر الغامدي أنهم تسلموا خطاب من بلدية الخفجي ولكن تم تطلب تخطيط مفصل عن طريقة الربط المطلوبة مع طريق الخفجي والتي تتطلب ايضاً وجود طريق خدمة يكون موازي لطريق الخفجي في منطقة الربط المطلوبة.
– وفيما يخص طلب بلدية الخفجي استكمال انارة الطريق من الزرقاني وحتى تقاطع المنفذ وجود متطلبات معقدة من قبل ادارة النقل أكد الغامدي أن ادارة النقل لا ليس لديها تعقيد في هذا الجانب وكل ما يلزم هو حماية اعمدة الإنارة بصبات خرسانية حفاظاً على السلامة.

التعليقات (١) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  1. ١
    زائر

    ترسية مشاريع الطرق ليست مهمة مثل اهمية جودة المواد المستخدمة وسرعة التنفيذ
    فما فائدة اعادة صيانة طريق ليتدهور في مدة اقصاها سنة او سنتين