الأحد, 8 شوّال 1441 هجريا.
الشروق
04:04 ص

تدابير وقائية في المحلات التجارية بالخفجي لمنع إنتشار فيروس كورونا

تدابير وقائية في المحلات التجارية بالخفجي لمنع إنتشار فيروس كورونا
المشاهدات : 4348
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=492179
الخفجي - عافت الزويد ، تصوير - محمد السبيعي
صحيفة أبعاد الإخبارية
الخفجي - عافت الزويد ، تصوير - محمد السبيعي

تتخذ المحلات التجارية في محافظة الخفجي عدداً من التدابير والإحترازات الوقائية وذلك للمساهمة في منع إنتشار فيروس كورونا بين مرتاديها وتطبيقاً لتعليمات وزارة الشؤون البلدية والقروية بإتخاذ التدابير اللازمة .
حيث وثقت عدسة صحيفة «أبعاد الإخبارية» تفاعل الكثير من المحلات التجارية وأسواق المواد الغذائية مع جهود وزارة الصحة وأمانات البلديات بتطبيق عدة إجراءات وقائية ، وذلك بتوفير مواد التعقيم عن مداخل المحلات والقفازات بحيث لايسمح بدخول السوق دون لبس القفاز وقياس حرارة الزبائن ، بالإضافة لتوفير عامل تعقيم لعربات التسوق والذي بدأ واضحاً في أسواق المواد الغذائية الكبرى بالمحافظة .
ومن ضمن الإحترازات التي سجلتها عدسة أبعاد وطبقتها المحلات التجارية عدم السماح بالدخول للمحلات بشكل جماعي وتقسيم الزبائن لمجموعات لاتتعدى عشرة أفراد ، كما قامت المحلات كذلك بتوفير مواد تعقيم لدى الصرافات .
وكما نصت تعليمات وزارة الصحة بوجود مسافة كافية بين الأشخاص فقد لوحظ تطبيق ذلك عند قسم المحاسبة وذلك بوضع خطوط حمراء يتم توجيه المتسوقين عندها وترك مسافة بين كل متسوق وآخر .
فيما شاركت المطاعم ومحلات الكافي في تطبيق التدابير الإحترازيه في تقديم خدماتها خارج المحل أما عن طريق التوصيل للمنازل أو إستقبال الطلبات أمام أبواب المحلات وتسليمها للزبائن ، كما غيرت محلات التسوق الغذائية مواعيد عملها رغبة في إتاحة أكبر وقت للمتوسوقين ومنعاً للتجمعات والإزدحام .
يذكر أن وزارة الشؤون البلدية والقروية أصدرت تعميماً عاجلاً لكافة الأمانات والبلديات ، بشأن اتخاذ تدابير وقائية على المحلات والمطاعم، وذلك استكمالاً للإجراءات الاحترازية التي تقوم بها المملكة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وتعليمات وتوجيهات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية في هذا الشأن.


التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.