الأحد, 21 ذو القعدة 1441 هجريا.
العشاء
07:16 م

فيس بوك يلجأ لسياسة جديدة للتحقق من هوية الحسابات واسعة الانتشار

فيس بوك يلجأ لسياسة جديدة للتحقق من هوية الحسابات واسعة الانتشار
المشاهدات : 782
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=497653
تقنية
صحيفة أبعاد الإخبارية
تقنية
أعلنت منصة فيس بوك أنها ستطلب الآن من الأشخاص أصحاب الملفات الشخصية الفردية ذات “الوصول واسع الإنتشار” التحقق من هوياتهم، حيث يأمل فيس بوك أن يضمن ذلك مساعدة مستخدمي المنصة على أن يشاهدوا مشاركات أكثر أصالة من الأشخاص، بدلاً من تلك المنشورات من “البوتات” أو المستخدمين الذين يخفون هويتهم الحقيقية.
وبحسب موقع The Verge الأمريكى، فيأتي هذا التغيير بعد خطوة مماثلة قبل عامين، حيث طلب فيس بوك من مالكي الصفحات واسعة الإنتشار الكشف عن هوياتهم ومواقعهم، بعد وجود حسابات عديدة لمنصات المحتويات الخارجية باستخدام السياسات الأمريكية الحزبية للتلاعب بخوارزميات فيس بوك، والانتقال السريع، والاستفادة من أرباح الإعلانات.
وستحتاج الحسابات الموجودة على الشبكة الاجتماعية التي تعرض “سلوكًا غير حقيقي ” والتي تحتوي على مشاركات تنتشر باستمرار فى الولايات المتحدة إلى تقديم شكل من أشكال الهوية، وإذا لم يتطابق المعرّف مع هوية الحساب المعني أو إذا رفض المستخدم التحقق من المعرّف، فسيقلل فيس بوك من توزيع المنشورات للحساب، مما سيقلل من عدد الأشخاص الذين يشاهدونه منبثقة فى خلاصتهم.
وإذا كان أي من هذه الملفات الشخصية التي تعتبر مشبوهة هو أيضًا مشرف لصفحة على فيس بوك، فسيتم حظر الملف الشخصي من استخدام الصفحة إذا فشلوا فى تحديد أنفسهم من خلال عملية تفويض ناشر صفحة فيس بوك، والتي أعادت الشركة إصدارها فى عام 2018.
وتعد هذه التغييرات جزءًا من جهد طويل الأمد من فيس بوك لتشجيع الأشخاص على استخدام الهويات الحقيقية، بالإضافة إلى جزء من جهود النظام الإيكولوجي لوسائل الإعلام الاجتماعية الأوسع لمكافحة حملات التأثير الحكومية الأجنبية والانتشار العام للمعلومات الخاطئة.
وفى عام 2018، طلب فيس بوك من المعلنين ذوي الميول السياسية التحقق من هويتهم؛ بعد ذلك، سيتوسع عملاق التكنولوجيا بناءً على المتطلبات فى عام 2019، مع اضطرار المعلنين السياسيين إلى تقديم مزيد من المعلومات، والتي تتضمن الآن أرقام الهوية الصادرة عن الحكومة قبل وضع الإعلانات على الشبكة الاجتماعية، ووسط الوباء، اتخذ فيس بوك أيضًا تدابير للكشف عن المنشورات الإخبارية التي توفر معلومات مضللة حول COVID-19.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.