السبت, 5 رمضان 1442 هجريا.
الظهر
10:53 ص

احدث الاخبار

الاتحاد يتعادل مع ضيفه الباطن في الجولة 26 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

الرائد يتغلب على القادسية في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

لجنة الاقتصاد والطاقة بمجلس الشورى تجتمع بمحافظ ومسؤولي الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة

“سكني” يوقع 4 اتفاقيات خلال ملتقى الربع الأول 2021 .. ويكرّم شركاء النجاح من القطاع الخاص

سمو ولي العهد يتبرع بمبلغ 10 ملايين ريال للأعمال الخيرية في منصة إحسان

وزير الشؤون الإسلامية: منصة إحسان تعين على صرف الزكاة والصدقات في الأوجه الصحيحة

مجمع الفقه الإسلامي: يجوز أخذ اللقاحات المتاحة ضد كوفيد-19 في نهار شهر رمضان

خادم الحرمين الشريفين يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس جمهورية العراق

تقرير “سكني” يكشف استمرار أعمال البناء في 64 مشروعاً.. وإصدار 467 ألف “شهادة تصرفات عقارية”

الإدارة العامة للمرور تطلق النسخة الإلكترونية من رخصة القيادة عبر تطبيق “أبشر أفراد” وتوكلنا

الشؤون الإسلامية تدشن برنامجي خادم الخرمين الشريفين لإفطار الصائمين وهدية التمور في بانكوك

جموع المصلين يؤدون في المسجد الحرام صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يطلق جائزته تعزيز قيم التسامح والتعايش والتلاحم

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يطلق جائزته تعزيز قيم التسامح والتعايش والتلاحم
المشاهدات : 179
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=528444
محليات
صحيفة أبعاد الإخبارية
محليات

أطلق مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني اليوم “جائزة الحوار الوطني”، كإحدى مبادراته الوطنية لإبراز وتعزيز قيم التسامح والتعايش والتلاحم، تحقيقا لتطلعات رؤية المملكة 2030 في بناء مجتمع حيوي مزدهر .

وتأتي الجائزة استمرارا لسلسلة المبادرات والمشروعات والبرامج النوعية التي ينفذها المركز ضمن الإستراتيجية التي أطلقها العام الماضي، والجائزة إحدى الجوائز الوطنية البارزة المناط بها تحقيق أهداف المركز، بما يتماشى مع مرحلة التطوير والنمو التي تشهدها المملكة في جميع المجالات .

وتهدف الجائزة إلى تشجيع وتحفيز الإنجازات الوطنية المقدمة من المؤسسات الحكومية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني والأفراد، ليكونوا شركاء بشكل مميز وفعّال من خلال تقديمهم مبادرات تسهم في تعزيز منظومة القيم الإيجابية التي يسعى المركز إلى ترسيخها في المجتمع، وكذلك لبناء مجتمع متسامح لوطن مزدهر .

وتستند الجائزة إلى أربعة مرتكزات، يتمثل الأول في القيم الدينية والعربية المشتركة التي يقتبس منها المجتمع السعودي ثقافته وعاداته الأصيلة، فيما يتمثل الثاني في رؤية 2030 التي تحمل تطلعات وطنية تهدف إلى تعزيز قيم التسامح والتعايش والسلام، أما الثالث فيتمثل في استراتيجية المركز التي تسعى ليكون مجتمعنا نموذجاً في الازدهار والتسامح والحيوية . في حين يتمثل المرتكز الرابع في التنوع الكبير الذي تزخر به المملكة في مختلف مناطقها الذي يمثل نموذجاً للتعايش والتلاحم .

وتتضمن الجائزة أربعة فروع، يُمنح الأول للمؤسسات الحكومية التي أسهمت بشكل ملموس في تعزيز قيم التسامح والتعايش والتلاحم الوطني، فيما خصص الثاني لمؤسسات القطاع الخاص التي دعمت أو نفذت برامج كان لها أثر مجتمعي في ترسيخ قيم الحوار والتسامح .

وسيمنح الفرع الثالث لمؤسسات المجتمع المدني، بينما تُمنح الجائزة في فرعها الرابع للأعمال المتميزة والمبتكرة، التي قام بها مواطنون ملهمون، وأسهموا من خلالها بشكل فاعل في تعزيز ثقافة الحوار واحترام الاختلاف والتنوع .

ووضع المركز عدة ضوابط وشروط ينبغي أن تتوافر في المتقدم للجائزة، أبرزها أن يكون سعودي الجنسية، وأن يكون فرداً أو مؤسسةً قام بمساهمة نوعية في موضوع الجائزة، وألا يكون أحد منسوبي المركز، كما تضمنت الشروط أن يكون التقديم على موقع الجائزة الإلكتروني، وأن يتم قبل الموعد الذي سوف يحدد لانتهاء استلام المشاركات والوثائق .

وأقر المركز تشكيل هيكل تنظيمي للجائزة يتكون من أمانة الجائزة التي تُشرف على إدارة الجائزة وتتولى إقرار خطتها السنوية، كما تم تشكيل عدة لجان أخرى للجائزة هي: اللجنة التنفيذية، ولجنة فرز الطلبات واستقبالها، ولجنة التحكيم، إضافة إلى سكرتارية اللجنة التنفيذية .

وتمر المسابقة بعدة مراحل انطلقت الأولى بالإعلان عنها، ثم التقديم عليها عبر موقع الجائزة الإلكتروني، ثم فرز طلبات المرشحين مرورا بمرحلة التقييم الأولى ثم اختصار قائمة المتقدمين ورفعها بشكل مختصر من اللجنة التنفيذية إلى أمانة الجائزة لدراستها وإقرار قائمة المرشحين ورفعها الى مجلس الأمناء، ثم إقامة حفل الجائزة وتسليم الجوائز.

وخصص المركز عددا من الجوائز المالية والعينية تتألف من شهادة معتمدة من المركز وميدالية (أو درع) ومبلغ مالي بمجموع (نصف مليون ريال)، تمنح للفائزين الذين ستخضع جميع أعمالهم ومشاركاتهم للتقييم، على أن يُبلّغوا ويُدعوا إلى الحفل السنوي الذي سيقام في مقر المركز بالرياض، كما سيقيم المركز لهم لاحقاً ملتقى يشاركون فيه بإلقاء محاضرات في موضوعات أعمالهم ومجالات خبراتهم .

وأعلن المركز إنشاء موقع إلكتروني خاص بالجائزة على شبكة الإنترنت، يعتبر واجهتها الرسمية وقناة التواصل المفتوحة للتواصل وبيان أهدافها وشروطها، إضافة إلى نشر أخبارها والتعريف بأسماء الفائزين بها بعد كل دورة، وإبراز نبذ من سيرهم الذاتية، وشرح موجز عن أعمالهم الفائزة .

ويمكن التسجيل من خلال الرابط http://award.kacnd.org/#about .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.