الأربعاء, 6 ذو القعدة 1442 هجريا.
العصر
02:15 م

جمرك منفذ الخفجي يحصل على شهادة الآيزو ISO في استمرارية الأعمال

جمرك منفذ الخفجي يحصل على شهادة الآيزو ISO في استمرارية الأعمال
المشاهدات : 2669
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=536127
الخفجي - عافت الزويد
صحيفة أبعاد الإخبارية
الخفجي - عافت الزويد

حصل جمرك منفذ الخفجي على شهادة الآيزو (ISO 22301:2019) في مجال استمرارية الأعمال الصادرة عن المعهد البريطاني للمعايير BSI .
حيث أوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أن جمرك منفذ الخفجي ومركز العمليات الجمركية إلى جانب ست منافذ أخرى شملت جمرك مطار الملك خالد الدولي، جمرك الميناء الجاف، جمرك ميناء جدة الإسلامي، جمرك الحديثة، جمرك البطحاء، جمرك جسر الملك فهد حصلت على الشهادة وكذلك إدارات الهيئة الرئيسة حققت المعايير اللازمة للحصول على الشهادة، التي يأتي من أبرزها تحديد المخاطر لضمان استمرارية الأعمال ووضع الضوابط المناسبة لإدارتها، إضافة إلى تبني منهج وقائي لخفض تأثير الحوادث لأدنى مستوى، وضمان استمرارية الأعمال الأساسية خلال أوقات الأزمات، وتخفيض فترات التوقف عن العمل لأدنى مستوى عند التعرض لأي حادث، بالإضافة إلى حماية الأفراد والسمعة.
كما أوضحت الهيئة أن المنافذ الجمركية التي حصلت على الشهادة، مؤكدةً أنها تعمل حاليًا للحصول على الشهادة في جميع المواقع التشغيلية في الهيئة بما في ذلك جميع المنافذ الجمركية وشمول جميع العمليات والخدمات .
ويُعد معيار ISO 22301الإطار الرئيس لبناء المرونة التنظيمية الصادر عن المنظمة الدولية للمعايير (ISO) الذي يساعد في تحديد التهديدات المحتملة للمؤسسة وتأثير هذه التهديدات على العمليات والخدمات حال حدوثها. كما يُمكّن المنظمات من تحديد الطرق اللازمة لضمان استمرارية العمل، بما في ذلك وضع الخطط، وطريقة التنفيذ، والتشغيل، لتخفيف المخاطر، وتحديد الاستراتيجية لتجنب الأحداث التي تُسبب توقف الأعمال والخدمات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.