الثلاثاء, 15 جمادى الآخر 1443 هجريا.
الظهر
11:04 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

أهم متحورات كورونا في 2021

أهم متحورات كورونا في 2021
المشاهدات : 164
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=559266
متابعات
صحيفة أبعاد الأخبارية
متابعات

أهم متحورات كورونا في 2021

نشرت الصحة العالمية أهم متحورات كورونا في 2021 وهما ميكرون أو دلتا، وأكدت الصحة العالمية أن فيروس ميكرون أقل خطراً من اللقاحات الأخرى، وأكدت أكثر من 23 دولة على هذا التصريح. وهذا اللقاح يعتبر آمنا على الأشخاص ويكون تأثير هذا اللقاح ضئيل.وأن هذا اللقاح يعتبر أكثر إنتشار فاعلية من اللقاحات، قد قامت الكثير من الدراسات للتأكد من هذه المعلومات.
متى تأثير المناعة للقاح ميكرون

نسبت جميع المنظمات الدولية أن لقاح دلتا يعتبر المتولي معظم الإصابات حول العالم، وليس من المعروض حتى الآن أن كل هذه الإصابات المرتفعة نسبياً في جميع أنحاء العالم، والغريب أن هؤلاء المرضى ذات المناعة العالية، وقد يبحث الكثير من العلماء سبب هذا التفشي، وقال معظمهم أن هذا اللقاح يهرب من مناعة جسم الشخص ويستغل أنهما خليط من الاثنين، وأنه له قابلة الإنتشار العالية.
ومن ضمن دراسات وتوقعات العلماء والخبراء أن يفوق لقاح ميكرون في الأماكن الأكثر انتشار في بالسكان.
نقص المعلومات

يقول العلماء أنهم ليس قد انتهوا من جمع المعلومات التي نتأكد من نتائج اللقاح ومدى تأثيره وسرعة انتشاره، على الرغم أن اللقاح تحت السيطرة وأن فاعلية ضعيفة حتى الآن، وأول ظهور لهذا اللقاح كان في أوروبا، وتوجد أيضاً ظهور لهذا اللقاح في جنوب أفريقيا بنسب معتدلة.

عدد الجرعات المفروض اخذها

لكي يبدأ اللقاح بتأثيره على الشخص الذي أخذ التطعيم لابد من أن يؤخذ ثلاث جرعات لكي يشعر بالتحسن ويستعد اللقاح تأثير على المرضى ، ويعتبر هذا اللقاح أكثر فاعلية من المحور دلتا، ميكرون.
تقوم معظم البلد في جميع البلدان القادرة على تكاليف اللقاح ضرورة أخذ الجرعة المحددة لكل شخص كل واحد على حسب صحته، ومدى تأثير الفيروس.
بالنسبة لدول أوروبا التي تشتهر فيها الإصابة بالفيروس، ويرجع هذا العدد من الإصابات إلى أنهم أخذوا اللقاح دلتا، ومن المعروف أن لقاح دلتا له تأثير ضعيف جداً، وفي معظم الأوقات يأتي النتائج بالسلب على أصحابها، بعد أصبحت أوروبا بدأت في تخفيف القيود والإجراءات على سكانها.

وهناك كثير للغاية أشخاص بعدم التطعيم وهذا أمرسىء للغاية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.