الإثنين, 22 شوّال 1443 هجريا.
الظهر
10:50 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

العاصمة السعودية “الرياض” تستضيف لقاء اتحاد الإذاعات العربية وآسيا وأوروبا

العاصمة السعودية “الرياض” تستضيف لقاء اتحاد الإذاعات العربية وآسيا وأوروبا
المشاهدات : 331
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=559934
سياسة
صحيفة أبعاد الأخبارية
سياسة

العاصمة السعودية “الرياض” تستضيف لقاء اتحاد الإذاعات العربية وآسيا وأوروبا

 

استضافت  العاصمة السعودية (الرياض)  أهم أحداث وفعاليات  اتحاد الإذاعة والتلفزيون الإقليمية والدولية ومن ثم فإن هذه الاستضافة تقوم بعكس الدور الرائد التي تقدمه السعودية  وذلك بعد التغير الشامل في الإعلام ودوره والتطورات السريعة في مهنة صناعة الإعلام، والتي تساهم في نقل الخبرات والمعرفة الجديدة، وسيكون هذا التطور أساس لنقاشات الجلسات.

توحيد الرؤية الاعلامية وصقل الخبرات 

 

افتتح رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون، رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية ( محمد الحارثي ) الاجتماع بضرورة العمل على توحيد الرؤية وصقل الخبرات والعمل بشكل مشترك من خلال تبادل الخبرات، وقد تم العمل بشكل مشترك من خلال اللقاءات والاجتماعات التي انعقدت وعملت على التكامل والتطور مع بعضها البعض فقد شاركت اتحادات الإذاعة العالمية مثل: اتحاد إذاعات آسيا والمحيط الهادي(ABU)، والإذاعات الأفريقية (AUB) واتحاد الإذاعات الأوروبية (EBU)،واتحاد الإذاعات الإسلامية (IBU) ، المؤتمر الدائم للوسائل السمعية والبصرية في حوض المتوسط  (copeAm)، بالإضافة إلى مشاركة العديد من خبراء صناعة الإعلام، وتسعى المملكة السعودية على دعم وتشجيع المبدعين.

 

دور المملكة في احتضان المؤتمر وأقوال بعض ممثلي الاتحادات

 

توضح مشاركة الاتحادات والإذاعات العربية والإسلامية والأوروبية والعالمية في المملكة العربية بدور المملكة السعودية الرائد في احتضان فعاليات إقليمية ودولية مهمة للغاية، وقد أشار المشاركون بتطور المملكة المذهل واعتبارها نموذجًا من نماذج النجاح الذي لابد وأن يدرس ،وقد قدموا عدد من المبادرات لتنظيم العمل المشترك ، وقد تم الاتفاق على التعاون المشترك في المجال الإخباري ومجال الإعلام الرقمي ومواجهة كل التحديات سويًا.

ومن جانبه أعلن مدير عام اتحاد إذاعات الدول العربية المهندس (عبد الرحيم سليمان) تقديم مركز تدريب مجاني في الاتحاد للدول التى تمر ببعض الظروف الاقتصادية ، وذلك لتعزيز خبرات وقدرات موظفي الإعلام وتطوير العمل.

كما أكدت ممثلة الاتحاد الأوروبي (بياتريز باستورى) على ضرورة العمل المشترك لتطوير الشراكات، وصناعة الإعلام ، وذلك من خلال ثلاث مبادرات يتم السعي لها لمحاربة الأخبار المضللة، والزائفة والتي ظهرت منذ التحول الرقمي.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.