الأحد, 16 محرّم 1444 هجريا.
الظهر
10:58 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

السعودية تقدم موعد الجرعة المعززة لتكون بعد مرور 3 أشهر من الجرعة الثانية

السعودية تقدم موعد الجرعة المعززة لتكون بعد مرور 3 أشهر من الجرعة الثانية
المشاهدات : 469
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=560222
متابعات
صحيفة أبعاد الأخبارية
متابعات

السعودية تقدم موعد الجرعة المعززة لتكون بعد مرور 3 أشهر من الجرعة الثانية

 

في الأيام الأخيرة الماضية قررت المملكة العربية السعودية تقديم موعد الجرعة المعززة لتكون بعد ثلاثة أشهر فقط من موعد تلقي الجرعة الثانية، وتعتبر الجرعة الثالثة إلزامية داخل السعودية حتى يستطيع المواطنين الدخول إلى كافة المؤسسات الخاصة والحكومية واستخدام النقل العام وحضور المناسبات وغيرها من الأماكن التي يتواجد بها عدد كبير من الأشخاص.

تقديم موعد الجرعة المعززة في السعودية

 

الجرعة المعززة لها دورا هاما في تقوية المناعة عند المواطنين فهي بمثابة جرعة تنشيطية للقاح كوفيد 19، كما أن تلك الجرعات التنشيطية والمعززة تساهم بشكل قوي وفعال ضد انتشار فيروس كورونا على وجه عام، بالإضافة إلى انها تعزز مناعة الأفراد ضد متحور كورونا الجديد المعروف بإسم أوميكرون، لذلك حرصت المملكة على تقديم ميعاد تلقي الجرعة الثالثة ليكون بعد مرور ثلاث أشهر فقط من تلقي الجرعة الثانية بعد أن كان في خلال ثمانية أشهر.

وصرحت وزارة الصحة بأنها بدأت بالفعل بإعطاء الجرعة الثالثة للأشخاص الذين يعانون من عدة أمراض مزمنة، مثل مرضى السكر والضغط والقلب والفشل الكلوي، بالإضافة إلى من قاموا بزرع أعضاء فهم أكثر عرضه للخطر لقلة مناعتهم، وكبار السن والعاملين في مجال الصحة.

وأشارت الوزارة أن تم استثناء بعض الأشخاص من تلقي اللقاح و الجرعة المعززة ولن تسري عليهم اجراءات عدم الدخول في الأماكن العامة والخاصة، وذلك طبقا للبيانات المتوفرة على تطبيق توكلنا، والذي يتم التقديم من خلاله على أخذ موعد للجرعة التعزيزية من خلال عدة خطوات سنتعرف عليها في الفقرة التالية.

التقدم لأخذ الجرعة الثالثة على تطبيق توكلنا

 

الشخص المتقدم للحصول على الجرعة المعززة سيكون له حساب خاص به على تطبيق توكلنا، الذي قام بإنشائه عند تلقيه للجرعة الأولى والثانية، ويتم تحديد موعد  من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم الدخول إلى تطبيق توكلنا المثبت على الهاتف المحمول.
  2. اختيار قسم الخدمات.
  3. ثم اختيار قسم الخدمات الصحية واختيار لقاح كورونا.
  4. سيتم كتابة اسم الشخص المتقدم للحصول على الجرعة الثالثة، على أن يكون من الأفراد المكفولين داخل المملكة وأن يتجاوز عمره ال18 عام.
  5. اضغط على كلمة حجز موعد لتلقي اللقاح.
  6. ستظهر مجموعة من الأسئلة حول الحالة الصحية للمتقدم، قم بالإجابة عنها واستمر في الخطوات.
  7. اختيار مركز لأخذ الجرعة.
  8. قم بكتابة اليوم والميعاد المناسب لأخذ الجرعة.
  9. بعد الانتهاء ستظهر أمامك استمارة بها كل البيانات التي قمت بإدخالها، تأكد من صحتها واضغط استمرار وتأكيد حجز الموعد.

 

في إطار جهود المملكة في مواجهة تفشي فيروس كورونا في البلد، تتخذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة ذلك المرض، وبالإضافة إلى مساعدة أبناء المملكة في التصدي لهذا الفيروس من خلال اطلاقها لتطبيق توكلنا، فأصبح من السهل على  الجميع القيام بتلقي الجرعات التنشيطية عن طريق هذا التطبيق الإلكتروني.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.