الثلاثاء, 15 جمادى الآخر 1443 هجريا.
الظهر
11:04 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

الأمطار تحول أحياء بالخفجي لبرك طينية وفرق الإنقاذ تنتشل المركبات العالقة

الأمطار تحول أحياء بالخفجي لبرك طينية وفرق الإنقاذ تنتشل المركبات العالقة
المشاهدات : 355
1 تعليق
https://www.alkhafji.news/?p=560677
الخفجي
صحيفة أبعاد الأخبارية
الخفجي

تسببت الأمطار المتواصل التي هطلت على محافظة الخفجي خلال هذه الأيام إلى تحول عدداً من أحياء الخفجي غير المسفلته إلى برك من الطين الأمر الذي تسبب في إعاقة الحركة وصعوبة وصول الأهالي إلى منازلهم إضافة لتعلق المركبات في هذه البرك الطينية .

أحياء غير مسفلته طينية

أبدى عدداً من سكان كلاً من حي بغلف والشاطيء تذمرهم وإستيائهم من تحول الحيين إلى برك من الطين وصلت إلى أبواب منازلهم ، وقالوا أن هذا الوضع مستمر منذ سنوات رغم المطالبات الكثيرة لسفلتت الحيين .
وأضاف أحد سكان حي الشاطيء أن هذه المعاناة متجددة ويعانون منها في كل موسم لهطول الأمطار حيث يتحول الحي إلى بركة من المستنقعات المائية والطين الذي تسبب في تعلق المركبات ، وأعاق حركة الوصول للمنازل ، مشيراً إلى أن عدم سفلتت الحي تسببت في هذه المعاناة ، مستغرباً توقف السفلته في الحي عند منازل وأماكن معينه وعدم إكمال الحي .

فرق الإنقاذ تباشر المركبات العالقة

من جهتها قامت فرق الإنقاذ والبحث بالمحافظة بعمليات إنتشال وسحب عدداً من المركبات العالقة في الطين في بعض أحياء الخفجي والطرق الرئيسية بسبب الأمطار ، وبلغ عدد البلاغات التي باشرتها الفرق أكثر من ستون بلاغاً داخل وخارج المحافظة ، منها حوالي ١٠ بلاغات لمركبات عالقة داخل الأحياء .
يذكر أن اعضاء متطوعو البحث والإنقاذ بالمحافظة والذين يتبعون لعدة فرق تطوعيه مختلفة من ضمنها جمعية عون للبحث والإنقاذ وفريق الصقور للبحث والإنقاذ يقومون بإستقبال معظم البلاغات في الخفجي وماجاورها، حيث يباشرون ميدانيا البلاغات سواء اتصال من الجهات الحكومية او استقبال البلاغات من برامج التواصل الاجتماعي المحلي بالمحافظة الخاص بهم او عمل مسح ميداني على سياراتهم الخاصه في المواقع الوعره والعوائق الطينيه وارسال التنبيهات التضاريسية والتحذيرات بالمواقع الطينيه بإستمرار على الخفجي وضواحيها ومباشرة مواقع احتباس الأمطار وسحب السيارات التي تعرضت للغرق خاصة في حي الشماليه .
ومنذ بداية هطول الأمطار باشر المشرف في هذه الفرق عبدالعزيز راضي العنزي وأعضاء الفرق تنسيق واستلام البلاغات وذلك بمعدل ١٢ ساعه يوميا عمل تطوعي بدون توقف .

التعليقات (١) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  1. ١
    زائر

    منازل جميلة في وحل طيني || .. اين اعضاء المجلس البلدي وهم صوت المواطن الاول امام البلدية والا منشغلين بالاجتماعات ….

    الله يعينكم يا اهل الخفجي .. فعلا معاناة