الخميس, 18 شوّال 1443 هجريا.
العصر
02:15 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

أخبار الهيئات الصحية في السعودية عن فيروس كورونا

أخبار الهيئات الصحية في السعودية عن فيروس كورونا
المشاهدات : 316
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=563129
متابعات
صحيفة أبعاد الأخبارية
متابعات

أخبار الهيئات الصحية في السعودية عن فيروس كورونا

قامت المملكة العربية السعودية ببذل جهودََا مكثفة لتقديم رعاية صحية لجميع مواطنيها خلال فترة انتشار جائحة كورونا، من خلال نشر معلومات عن الفيروس والتوعية بكافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس، وقامت بتوفير العديد من  اللقاحات، كما أطلقت تطبيقات إلكترونية  تقوم بتقديم خدمات صحية شاملة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

أخبار الهيئات الصحية في السعودية عن فيروس كورونا

 

أعلنت  وزارة الصحة السعودية ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا حيث تم تسجيل 4884 حالة إصابة جديدة بالفيروس خلال 24 ساعة، ليصل إجمالي عدد الإصابات 643211 حالة، كما تم تسجيل 6090 حالة شفاء جديدة ليصل إجمالي عدد الحالات المتعافية من الفيروس إلى 590140  حالة منذ بداية الجائحة، وتم تسجيل حالتي وفاة ليصل عدد الوفيات إلى 8916 حالة وذلك خلال الفترة من بداية انتشار الفيروس حتى الآن، كما أعلنت ايضََا عن وجود 591 حالة اصابة حرجة.

 

كما حثت وزارة الصحة السعودية الجميع على التواصل مع مركز 937 للحصول على كافة المعلومات والإجابة عن كل الاستفسارات ومعرفة كل جديد عن فيروس كورونا.

 

حرمان غير المحصنين المصابين بفيروس كورونا من الإجازة المرضية

 

قررت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية  حرمان غير المحصنين المصابين بفيروس كورونا من حق الحصول على إجازة مرضية مدفوعة الأجر، حيث يتم إصدار الإجازة تلقائيََا على تطبيق صحتي للأشخاص المحصنين والأشخاص المقرر اعفائهم من التطعيم ومن هم تحت عمر اثني عشر عامََا.

 

كما حثت المملكة الجميع على ضرورة  الحصول على الجرعة التنشيطية من  لقاح كورونا حتى يمكنهم  الدخول إلى الأماكن العامة والأماكن الترفيهية والمنشآت الحكومية، حيث أن الحصول على الجرعة التعزيزية ضروري لاستمرار بقاء الحالة محصن على تطبيق توكلنا، ويجب الحصول على الجرعة  التنشيطية  بعد مرور 6 أشهر على تاريخ تلقي الجرعة الثانية، وسيتم تغيير حالة التحصين على تطبيق توكلنا  بداية من أول فبراير بعد مرور 8 أشهر من تاريخ  الحصول على الجرعة الثانية إلى محصن في حالة الحصول على الجرعة الثالثة أو غير محصن في حالة عدم الحصول على الجرعة الثالثة من لقاح فيروس كورونا.

 

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.