الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
العشاء
07:04 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

وفاة يعقوب الباحسين عضو هيئة كبار العلماء سابقا في الممكلة السعودية

وفاة يعقوب الباحسين عضو هيئة كبار العلماء سابقا في الممكلة السعودية
المشاهدات : 424
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=564805
متابعات
صحيفة أبعاد الأخبارية
متابعات

وفاة يعقوب الباحسين عضو هيئة كبار العلماء سابقا في الممكلة السعودية

وفاة الشيخ يعقوب بن عبد الوهاب الباحسين، العضو الأسبق بهيئة العلماء، وعضو المعهد العالي للقضاء بالمملكة العربية السعودية، يوم الأحد الماضي عن عمر يناهز 94 عاما.

وقد كرث حياته لخدمة علوم الشريعة بمؤلفاته الفريدة، وله عدة كتب عن أصول الفقه، وفي عام 2005 حصل على جائزة الملك فيصل العالمية في الدراسات الإسلامية بسبب جهوده المبذولة في التأليف والتجديد في القواعد الفقهية.

وفاة يعقوب الباحسين عضو هيئة كبار العلماء سابقا في الممكلة السعودية

الشيخ يعقوب بن عبد الوهاب الباحسين ولد عام 1928، تلقي تعليمه في مدارس البصرة بالعراق، تلقي شهادة الدكتوراه في الفقة من جامعة الأزهر،  ثم قام بالتدريس في جامعة البصرة ثم انتقل إلى جامعة محمد بن سعود الإسلامية، وله الكثير من المؤلفات في الفقة وأصوله، وقد شارك في العديد من المؤتمرات الدينية، وقد كان ينتمى لحزب الإخوان المسلمين بالعراق .

ماهو سبب وفاة الشيخ يعقوب الباحسين

توفي الشيخ محمد بن عبد الوهاب الباحسين بعد صراع طويل مع المرض، وكان بأحدى مستشفيات المملكة العربية السعودية، وقد نعى الكثيرين وفاة الشيخ يعقوب الباحسين عبر مواقع التواصل الاجتماعي داعين الله أن يتغمده برحمته وان يجعل علمه الذى تركه لمن بعده شفيعا له .

الحزن يخيم على مواقع التواصل الاجتماعي

خيم الحزن علي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بعدما نشر على صفحة الشيخ محمد بن عبد الوهاب الباحسين قائلا ” توفي قبل قليل العالم الأصولى الشيخ يعقوب الباحسين بعد حياة خدم علوم الشريعة بمؤلفات فريدة، رحمة الله ورضي عنه وغفر له وجعل ما قدمه في ميزان أعماله يوم يلقي ربه”.

كما نعى الأزهر الشريف الشيخ الباحسين قائلا ” أن العالم الجليل الذى تخرج من جامعة الأزهر لم يدخر جهدا في خدمة الإسلام، ورحل عن عالمنا بعد حياة زاخرة بخدمة الشريعة الإسلامية، تاركا خلفه مكتبة علمية ثرية من الكتب والمؤلفات الأصولية التى ستظل مقصدا لطلاب العلم والباحثين “.

كما تقدم الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب بخالص العزاء والمواساة إلى العالم الإسلامي أجمع خاصة أهل الشيخ الراحل الباحسين، وأن يجعل علمه الذى قدمه في ميزان حسناته .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.