السبت, 20 شوّال 1443 هجريا.
العشاء
07:03 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

انسحاب بعض القوات الروسية من الحدود الاوكرانية

انسحاب بعض القوات الروسية من الحدود الاوكرانية
المشاهدات : 258
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=565947
سياسة
صحيفة أبعاد الأخبارية
سياسة

انسحاب بعض القوات الروسية من الحدود الاوكرانية

عقد كلا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشار الألماني اولاف شولتس مؤتمرا، بعد انتهاءهما  من الحديث مساء الثلاثاء حول وضع القوات الروسية في أوكرانيا.

 

كما أكد الرئيس الروسي بوتين أن بلاده لا تريد الحرب وأكد أيضا على استعداده لمواصلة المفاوضات حول اوكرانيا وبعض القضايا الأخرى ، وأوضح أيضا أن بلاده لم تتسلم أى رد وفقا للمقترحات التى قدمها للدول الغربية.

انسحاب بعض القوات الروسية من الحدود الاوكرانية

أوضح ينس ستولتنبرغ أنه لم يحدث أى شئ يفيد بانسحاب القوات الروسية من الحدود الاوكرانية، كما أوضح بوتين بأن حلف شمال الأطلسي (الناتو ) لم ينجح في معالجة المخاوف الروسية بشأن الأمن الروسي.

 

وأوضح الرئيس الروسي بوتين بأن اوكرانيا بعيدة كل البعد عن الدخول في الناتو (حلف شمال الأطلسي  ) ومسألة تقديم طلب عضويتها لحلف الناتو في المستقبل لابد من حل هذا الحوار الآن.

 

الآن أصبح المطلب الهام والرئيسي للرئيس الروسي هو عدم قبول اوكرانيا في حلف الناتو، حلف الناتو هو تحالف دفاعى يتكون من 30 دولة، أشار إلى أنه سابقا قالوا بأنه لن يحدث تقدم في حلف الناتو واليوم الكلام يتغير.

 

كما رد سولتش المستشار الالمانى موضحا بأن وجود القوات الروسية على الحدود الاوكرانية  غير مفهوم وأكد بأن وحدة الأراضي الاوكرانية غير قابل للنقاش وان وجود بعض القوات الروسية في أوكرانيا يشكل تهديدا.

 

كما اجتمع وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا مع وزير الخارجية الإيطالي لويجى دى مايو، في مدينة كييف، وأوضح وزير الخارجية الأوكراني قائلا ” لا ينبغي أن يكون لأى شخص سوى أوكرانيا وأعضاء الناتو رأى في المناقشات بشأن عضوية أوكرانيا في الناتو في المستقبل “.

 

حقيقة انسحاب القوات الروسية من الحدود الاوكرانية

أعلنت قوات الدفاع الروسية انسحاب القوات الروسية الجنوبية والغربية من الحدود الأوكرانية صباح يوم الثلاثاء وأن القوات بدأت في العودة باستخدام قطارات السكك الحديدية والسيارات المخصصة لهم.

كما أوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسي بأن القوات الروسية قامت ببعض التدريبات القتالية العسكرية في بيلاروسيا وأن بعض التدريبات العسكرية لا تزال مستمرة.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.