الخميس, 25 شوّال 1443 هجريا.
المغرب
05:35 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

احدث الاخبار

موافقة مجلس الوزراء على ترخيص بنك D360

موافقة مجلس الوزراء على ترخيص بنك D360
المشاهدات : 219
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=565953
متابعات
صحيفة أبعاد الأخبارية
متابعات

موافقة مجلس الوزراء على ترخيص بنك D360

وافق مجلس الوزراء السعودى برئاسة الملك سلمان آل سعود على تأسيس بنك رقمى(D360 )، برأسمال  حوالي 1.65 مليار دولار اى حوالى 440 مليون دولار.

كما صدر البنك المركزي السعودى تصريحا على تويتر موضحا بأنه وافق على تقديم ترخيص لبناء بنك رقمى محلى يقوم على تعاون بعض المستثمرين المحليين سواء شركات أو أفراد، وبمشاركة صندوق الاستثمارات العامة.

موافقة مجلس الوزراء على ترخيص بنك D360

وافق البنك المركزي السعودى على بناء بنك رقمى محلي ويعتبر هذا التصريح الثالث لبناء بنك رقمى محلي،  حيث قدم سابقا في الفترة السابقة تراخيص لبناء بنكين محليين رقمين، ليصبح عدد البنوك الرقمية المحلية 3 بنوك، وبهذا يزيد عدد البنوك المرخصة إلى 53 بنكا منها 21 فرعا لبنك اجنبي، 3 بنوك رقمية محلية، و 11 بنكا محليا.

 

برقيات التهنئة إلى البنك المركزي

أعرب مجلس إدارة فريق دراية بقيادة الأستاذ طه بن عبد العزيز القوير، رئيس مجلس إدارة دراية، عن مدى سعادتهم بالموافقة على بناء بنك رقمى محلى، إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين وإلى وزير الدفاع السعودى محمد بن سلمان.

تقدم أيضا طه القويز بإعرابه عن مدى شكره للبنك المركزي السعودى ولوزارة المالية السعودية لاسهامهما في تطوير البنك المركزي السعودي في المملكة العربية السعودية.

كما أوضح طه القويز مميزات بنك D360 وهى؛ السعى إلى تطور وتكامل الخدمات البنكية، و تعزيز الشمول المالي لجميع فئات المجتمع، عن طريق تقديم مجموعة من الخدمات البنكية الجديدة بأفضل المعايير البنكية والرقمية في العالم.

أوضح أيضا طه القويز بأن فكرة إنشاء بنك رقمى محلي  تتماشى مع أهداف الدولة الإستراتجية لمواكبة التطورات التي تسعى المملكة لتحقيقها خلال 2030، التى تعمل على تمكين المؤسسات المالية من دعم القطاع الخاص، و تنمية الاقتصاد الرقمى وفتح المجال أمام الشركات الجديدة لتقديم أفضل الخدمات المالية.

كما أكد البنك استمرار تلقي طلبات بمزاولة الأعمال في المملكة، وهذا يساعد على خدمة الأفراد والشركات ودعم وبناء الاقتصاد، كما يشجع البنك الراغبين في بناء مشاريع جديدة على تقديم التراخيص لطلب منح التراخيص لبناء الأعمال المصرفية.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.