الخميس, 25 شوّال 1443 هجريا.
المغرب
05:35 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

احدث الاخبار

الرئيس الروسي بوتين يتحدى الغرب ويعلن الحرب على أوكرانيا

الرئيس الروسي بوتين يتحدى الغرب ويعلن الحرب على أوكرانيا
المشاهدات : 211
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=566538
متابعات
صحيفة أبعاد الأخبارية
متابعات

الرئيس الروسي بوتين يتحدى الغرب ويعلن الحرب على أوكرانيا

الحرب على أوكرانيا، هي حديث العالم كله في هذه الأيام، فالجميع ينذر ببدء حرب عالمية ثالثة، حيث تحدى الرئيس الروسي بوتين العالم كله وأعلن الحرب على أوكرانيا، بالرغم من إنذارات الاتحاد الأوروبي له، بأن الحرب على دولة أوكرانيا هي انتهاك للديمقراطية، إلا وأنه قابل كل الإنذارات بالتجاهل التام، فقال مرات عديدة أنه لا ينوي على الحرب، بينما هو يجمع قواته.

الرئيس الروسي بوتين يتحدى الغرب ويعلن الحرب على أوكرانيا

حذر الاتحاد الأوروبي بوتين من أي هجمات على أوكرانيا، وخاصة بعدما حشد 150 ألف جندي في منطقتي دونيتسك ولوغانسك الشرقيتين، وقال أن هذه القوات من أجل السلام في المنطقة، ولكن تبين بعد ذلك أنها قوات نظامية، وقد شنت العديد من الهجمات على المواطنين الأوكرانيين في المنطقة، وهو الأمر الذي أفزع كل السلطات الأوروبية، فقالت جميع السلطات الأوروبية بأن بوتين يخترق معاهدة السلام.

ماهي استعدادات أوكرانيا للحرب

أوكرانيا هي الدولة المحتلة، والحرب تقوم على أراضيها المسلوبة في منطقتي دونيتسك ولوغانسك الشرقيتين، حيث حث الرئيس الأوكراني المواطنين على التطوع لخوض الحرب، وناشد العالم بمساندة أوكرانيا ودعمها بالسلاح، فنجد الآن جميع المواطنين الأوكرانيين في حالة فزع وذعر، خوف من الحرب المندلعة، وتوديع لذويهم حيث لا يعلمون ما مصير ذهابهم، هل العودة أم الموت، وجديد بالذكر أن الاتحاد الأوروبي يقف جنبًا إلى جنب مع دولة أوكرانيا، حيث أنها دولة تابعة للاتحاد الأوروبي، بينما روسيا هي دولة في الاتحاد السوفيتي.

مستجدات الصراع بين روسيا وأوكرانيا

هاجمت القوات الروسية أوكرانيا برًا وبحرًا وجوًا، حيث شنت العديد من حملات الهجوم ذهب نتيجتها عشرات القتلى، وقامت بتوجيه ضربات ضد القاعدة العسكرية، ومطار كييف الدولي، ومطار إيفانو ومطار فرانكيفسك، وبعد ذلك هبطت القوات الروسية في ميناء أوديسا، ميناء ماريوبول.

ونجد أيضًا وسائل التواصل الإجتماعي تناشد جميع المواطنين بإجراءات الأمان وحفظ معلوماتهم الشخصية، كما يناشد العالم أجمع الرئيس الروسي بوقف الهجوم على أوكرانيا.

 

وبهذا نكون قد تحدثنا عن تحدي الرئيس بوتين للغرب وإعلانه الحرب على أوكرانيا، وموقف العالم والاتحاد الأوروبي تحديدًا من الحرب المندلعة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.