الإثنين, 17 محرّم 1444 هجريا.
العصر
02:26 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

الرئيس الأوكراني وانضمام دولته للاتحاد الأوروبي

الرئيس الأوكراني وانضمام دولته للاتحاد الأوروبي
المشاهدات : 235
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=566930
متابعات
صحيفة أبعاد الأخبارية
متابعات

الرئيس الأوكراني وانضمام دولته للاتحاد الأوروبي

العالم كله على علم بالقضايا السياسية التي نشبت بين أوكرانيا وروسيا .نتيجة إعلان أوكرانيا استقلال منطقين منها خلال الفترة الماضية والتي تسببت في إعلان الحرب. وفي ظل البحث عن الحلول السياسية للخروج من هذا المأزق بحثا أوكرانيا عن الحل الأمثل .الذي يجنبها الاشتباك مع روسيا وتأمين الدولة قد الامكان وعدم التراجع عن قرار الاستقلال علي صعيد واحد.لذلك أعلن الرئيس الاوكراني انضمام دولته إلى الاتحاد الأوروبي منذ لحظات. ونقدم لكم تفاصيل الحدث في موقعنا من خلال السطور التالية.

قرار الرئيس الأوكراني في ضم دولته للاتحاد الأوروبي

لقد قام الرئيس الأوكراني بحزم أمره واتخاذ قراره والتوجه إلى الاتحاد الأوروبي بطلب يطالب من خلاله بالمسارعة بضم دول  أوكرانيا إليه ومنحها عضوية كاملة في الاتحاد، مع العلم أن أوكرانيا قد سبق لها التوقيع على شراكة مع عدة دول في الاتحاد فيما سبق، والمسارعة في الضم ضرورية خاصة إن الهجوم الروسي في طريقة  إليهم والمسارعة في ذلك ستكون أفضل من التأخير وقام بتوقيع الطلب وإرساله مباشرة  الاتحاد الأوروبي خلال الساعات الماضية، وبالرغم من أمال الرئيس الأوكراني الكبيرة إلا أن بعض طلبات الضم والحصول على عضوية كاملة في الاتحاد لقيت بالتجميد والإهمال من بعض الدول مسبقا لأنها تؤثر على المصالح المشتركة للبلاد.

رد فعل الاتحاد الأوروبي في طلب الانضمام

بعد علم الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية عن طلب الانضمام لم تصدر بيان صريح حتى الآن لكن نجد ترحيب كبير بطلب الانضمام من قبل الجهات المسؤولة وقالت إن أوكرانيا جزء لا يتجزأ من أوروبا ولها الحق في ذلك، لكن لم يتم إعلان أي قرار بشأن هذا الموضوع الا عقب إقامة المناقشات بين أعضاء الاتحاد الأوروبي، ولاسيما دراسة الأوضاع والأبعاد السياسية التي من الممكن أن تسبب مشاكل في الأسواق العالمية ويبقى القرار متوقف على قرارات ومناقشات الاتحاد، وفي ظل هذه الأوضاع يوضح أحد المسؤولين عن مصادر الطاقة بأنه لا يمكن الحصول على الطاقة من روسيا بسبب الأوضاع الحالية، لذلك لابد من المسارعة في قرار الضم لامداد أوكرانيا بالطاقة والمواد اللازمة لاستمرار المقاومة خلال الفترة المقبلة.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.