الخميس, 13 محرّم 1444 هجريا.
العشاء
07:01 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

فرع وزارة البيئة يتابع إستعدادات مسلخ الخفجي لإستقبال الأضاحي

فرع وزارة البيئة يتابع إستعدادات مسلخ الخفجي لإستقبال الأضاحي
المشاهدات : 3311
تعليقان 2
https://www.alkhafji.news/?p=573035
الخفجي - عافت الشمري
صحيفة أبعاد الأخبارية
الخفجي - عافت الشمري

بدأت إستعدادات فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالخفجي لإستقبال موسم عيد الأضحي المبارك ، ومتابعة الإستعدادات في مسلخ الخفجي لإستقبال الأضاحي ، حيث نفذ مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الخفجي الدكتور محمد الحميدي جولة ميدانية لمتابعة جاهزية واستعداد مسلخ محافظة الخفجي والاطلاع على سير العمل وذلك للتأكد من استعداداته لعيد الأضحى المبارك لهذا العام 1443 هـ.
ووجه د. الحميدي بأن يتم الزام المقاول مستثمر المسلخ برفع مستوى الطاقة الاستيعابية واستكمال الخطة التشغيلية لمناسبات للأعياد بزيادة عدد الجزارين وعمال النظافة والأطباء البيطريين مع وضع خطة واضحة لاستقبال اضاحي مرتادي المسلخ لضمان حركة انسيابية دخول وخروج المواطنين مع الاضاحي والتأكيد على الكشف البيطري قبل وبعد الذبح لسلامة المستهلكين للحوم الاضاحي وعمل مسارين للذبح عبارة عن مسار مخصص للحجوزات من قبل المواطنين ومسار خاص للذبح بايام العيد مع تخصيص ارقام ذات لونين مختلفين للأضاحي لكل مسار، والتأكيد على التخلص من المخلفات والنفايات الناتجة عن عمليات الذبح بالطرق النظامية والصحية حفاظا على سلامة وصحة البيئة.
كما تم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة (البلدية – الشرطة – المرور) حيال التعاون المشترك مع مكتب الوزارة بالخفجي وذلك لتنفيذ اعمال النظافة والمكافحة بسوق الأغنام والمسلخ وسوق الخضار للحفاظ على مستوى الاصحاح البيئي بالقضاء على القوارض والحشرات المسببة بنقل بعض الامراض المشتركة بين الحيوان والانسان ، والمساندة الأمنية من قبل ادارتي الشرطة والمرور بالمحافظة في أيام عيد الأضحى المبارك.
كما أضاف د. الحميدي بأنه تم تنفيذ العديد من الجولات الميدانية للأطباء البيطريين ومراقبي الأسواق بقسمي أسواق النفع العام والمسالخ الثروة الحيوانية تزامنا مع مناسبة عيد الأضحى المبارك بالتعريف للمواطنين من مرتادي أسواق النفع العام بحملة توعوية بعنوان ( اضحيتي ) للتعريف بالاشتراطات الصحية للأضحية وتوعية الراغبين بشراء الاضحية بكيفية تمييز الاضحية السليمة من المريضة قبل وبعد الذبح ، وعمل ركن خاص بالحملة بصالة المواطنين بمسلخ محافظة الخفجي للاهالي.
كما حرص على تفعيل دور الارشاد البيطري حيال تنفيذ العديد من الحملات بأسواق النفع العام خلال هذه الفترة لمرتادي هذه الأسواق في مناسبات الأعياد كعيد الأضحى المبارك مؤكداً على ضرورة ذبح الاضاحي بمسلخ المحافظة وذلك لخضوع جميع الجزارين والعاملين لبرنامج تدريبي وتاهيلي خاص بسلامة اللحوم وجوانب العناية الشخصية والالتزام بالأدوات المعقمة والنظيفة وعدم الذهاب للذبح العشوائي لافتقادها للأنظمة الخاصة بالصحة العامة، معبراً عن شكره وتقديره للجميع.

التعليقات (٢) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  1. ٢
    زائر

    ي الخفجي ضايعه

  2. ١
    زائر

    ماشاء الله بس بالتصوير وال الواقع مانشوف احد ومسلخ مهم .