يواجه المنتخب السعودي للشباب تحت 19 عاماً اليوم (الثلاثاء)، الساعة 12 ظهراً بتوقيت المحلي نظيره منتخب الصين على استاد باتريوت كاندرابهاغا، في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لنهائيات كأس آسيا للشباب تحت 19 عاماً التي تستضيفها العاصمة الإندونيسية جاكرتا حتى الرابع من نوفمبر المقبل.

ويبحث “الأخضر الشاب” عن تحقيق فوزه الثاني على التوالي والوصول إلى النقطة السادسة التي ستضمن له بنسبة كبيرة حجز إحدى بطاقتي التأهل للدور ربع النهائي. وحقق “الأخضر” الفوز في المباراة الأولى على حساب نظيره الماليزي بهدفين مقابل هدف، ويحتل “الصدارة” برصيد ثلاث نقاط متفوقا بفارق الأهداف عن طاجيكستان، بينما يحل منتخبا ماليزيا والصين في المركزين الثالث والرابع تواليًا. وتشهد قائمة المنتخب السعودي في لقاء اليوم عودة الظهير الأيسر محمد الشنقيطي الذي غاب عن اللقاء الماضي بسبب حصوله على إنذارين في التصفيات الماضية.

وأنهى منتخبنا الوطني تحضيراته للمباراة بروح معنوية مرتفعة ورغبة كبيرة من اللاعبين ومن خلفهم الأجهزة الإدارية والفنية لمواصلة الانطلاقة القوية، ومن المنتظر أن يلعب مدرب المنتخب خالد العطوي بالقائمة نفسها التي شاركت في اللقاء الماضي.

وفي المقابل يبحث المنتخب الصيني عن تحقيق أول ثلاث نقاط له للعودة مجدداً للمنافسة، إذ يحتل المركز الأخير من دون أي رصيد من النقاط بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام طاجيكستان بهدف دون رد.

ومن جانب آخر حذر العطوي من قوة المنتخب الصيني في تصريحه لحساب الموقع الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم.

ولفت العطوي إلى أن المنتخب الصيني “يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين سواء على الصعيدين الفني والبدني”.

وأشار إلى أن “أداء المنتخب الوطني سيتحسن بالتدريج خلال الفترة المقبلة، بمجرد تحقيق اللاعبين لمزيد من الانسجام مع أجواء البطولة الآسيوية”. وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها يلتقي منتخبا ماليزيا وطاجيكستان على استاد باتريوت كاندرابهاغا، الساعة الثالثة عصراً، المنتخب الماليزي يحتل المركز الثالث من دون أي رصيد من النقاط بعد الخسارة في اللقاء الماضي أمام المنتخب السعودي بهدفين لهدف، فيما يملك منتخب طاجيكستان ثلاث نقاط في المركز الثاني بعد الفوز على الصين في اللقاء الماضي بهدف دون رد.